Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/03/2009 G Issue 13307
الخميس 08 ربيع الأول 1430   العدد  13307
ستعيد النظر في مشروعات لم يتم ترسيتها بعد
أرامكو تدرس مع مقاوليها إعادة حساب تكاليفها المرتقبة

 

الظهران - الجزيرة

كشف المدير التنفيذي لإدارة المشاريع في أرامكو السعودية أن شركة أرامكو قد تعيد التفاوض حول عدد من المشاريع التي لم يتم إرساؤها بعد، حاثاً المقاولين على اغتنام هذه الفرصة التي تمنحها الشركة لمواجهة تحديات السوق العالمية.

وقال المهندس ماجد المقلا في لقاء عقدته الشركة في الخبر أمس مع كبار مقاوليها الذين يمثلون شركات وطنية كبرى ووكلاء محليين عن شركات عالمية، للتباحث بشأن آفاق مشاريع أرامكو السعودية القادمة خلال السنوات الخمس القادمة، والتحديات التي تواجه مقاوليها وبعض الاستراتيجيات للنهوض بتنفيذ هذه المشاريع أن هدف اللقاء إلى تسليط الضوء على خطط الشركة حيال إعادة حساب تكاليف المشاريع المرتقبة، مع انخفاض أسعار المواد والتكاليف، وعلى الفرص الاستثمارية العملاقة التي تتيحها الشركة خلال الفترة حتى 2014م.

وقد أكد المدير التنفيذي لإدارة المشاريع في أرامكو السعودية، المهندس ماجد المقلا، في كلمته التي ألقاها خلال اللقاء على متانة الاقتصاد الوطني وقوة موقف الشركة المالي. كما شدد على أهمية عقد هذا اللقاء التنسيقي لرسم خارطة طريق مع القطاع الخاص تستلهم السبل المتاحة لتحقيق الطموحات رغم كل التحديات الكبيرة التي يشهدها الاقتصاد العالمي.

وقال المهندس ماجد المقلا في معرض حديثه عن إستراتيجية أرامكو السعودية للوفاء بخطة مشاريعها التوسعية الكبرى، مطمئناً العشرات من مسؤولي الشركات المشاركة في اللقاء: إن مشاريع أرامكو السعودية العملاقة تدعم التوازن المالي للشركات المؤهلة المتعاقدة معها، وستقوي موقفها لمواصلة خدمتها للمشاريع التنموية الأخرى في المملكة.

وأكد ذلك بكشفه عما تم التخطيط له من مشاريع للسنوات الخمس القادمة بأنه أكبر مما تم رصده للمشاريع الماضية.

وأضاف المقلا: (إن الشركة تدرس استراتيجيات جديدة أكثر مرونة وابتكارية لتقليل حجم المخاطرة المالية في إدارة هذه المشاريع، قد تتضمن تصميم أنماط جديدة من العقود أكثر ملائمة لأوضاع السوق وشروط التمويل، وأكثر تحوطاً لتغير الأسعار).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد