Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/03/2009 G Issue 13307
الخميس 08 ربيع الأول 1430   العدد  13307
التقى عدداً من الوفود الأوروبية والعربية.. د العيبان:
خادم الحرمين الشريفين حريص على توحيد الصف العربي ونصرة قضاياه

 

الجزيرة - عبدالرحمن السريع:

على هامش الدورة العاشرة الرئيسة لمجلس حقوق الإنسان الذي تشارك فيه المملكة بوفد برئاسة رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر بن محمد العيبان، التقى معاليه عدداً من الوفود الأوروبية والعربية، وذلك لتدعيم العلاقات التي تربطهم بالمملكة ولمد جسور التعاون والتفاهم لما فيه خدمة قضايا الإنسان، حيث التقى بوزير حقوق الإنسان الألماني، وجرى خلال اللقاء التطرق إلى عددٍ من القضايا التي تهم الجانبين أتى في مقدمتها القضية الفلسطينية والعدوان الإسرائيلي المتكرر على قطاع غزة، حيث أوضح رئيس الهيئة رفض هذا العدوان الذي خلف الدمار والتشرد لكل أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل.

كما تناول الجانبان العلاقات التي تربط المملكة بألمانيا على جميع الأصعدة، وأشار الوزير الألماني إلى أهمية الدور الذي تقوم به المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين على المستوى الإقليمي والدولي وخصوصاً فيما يتعلق بحقوق الإنسان، وأبدى الوزير الألماني حرص حكومته على هذه العلاقات وتنميتها بما يخدم تطلعات الشعبين الصديقين، من جانب آخر أكد معالي الدكتور بندر العيبان على أهمية العلاقات التي تربط المملكة بألمانيا وما لألمانيا من دور مهم على الصعيدين الأوروبي والدولي، مشيراً إلى الحاجة إلى مزيدٍ من التعاون لدعم القضايا العادلة في العالم وعلى رأسها الاستجابة للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني. وفي هذا الإطار أكد معاليه على أهمية مبادرة خادم الحرمين الشريفين للسلام وضرورة تفعيلها. كما أشاد الوزير الألماني بدعوات خادم الحرمين الشريفين المتكررة للتعايش السلمي العالمي واحترام الأديان والحضارات المختلفة.

ومن جانبٍ آخر قدم رئيس هيئة حقوق الإنسان شرحاً عن عمل الهيئة وجهودها لنشر ثقافة حقوق الإنسان وممارستها وحمايتها مع مراعاة خصوصية المجتمعات وقيمها الأخلاقية والثقافية.

ومن جهةٍ أخرى التقى الدكتور بندر العيبان رئيس وفد المملكة المشارك بالوفود العربية والخليجية المشاركة وأشادوا بالكلمة التي ألقاها في المجلس وما اشتملت عليه من مضامين تؤكد على منهج المملكة المبني على الحوار ونصرة المظلوم ودعم القضايا العربية والإسلامية. وبحث معاليه مع وزيرة حقوق الإنسان اليمنية عدداً من القضايا المشتركة التي تهم الجانبين وأكد معاليه على عمق العلاقات اليمنية السعودية التي تربط البلدين الجارين

كما التقى بوفد جمهورية مصر العربية حيث أشاد الجانب المصري بكلمة معاليه ونوهوا بالعلاقة القوية التي تربط البلدين الشقيقين ببعضهما، وقال رئيس الوفد المصري إن ما ورد في رسالة خادم الحرمين الشريفين لفخامة الرئيس محمد حسني مبارك لهو دليل قاطع على عمق هذه العلاقة التاريخية بين المملكة ومصر على المستوى الرسمي والشعبي، وطلبوا من معالي رئيس الهيئة نقل تقدير كل الشعب المصري لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين ولجميع الشعب السعودي. وأضاف أن ما ورد في رسالة خادم الحرمين الشريفين مصدر اعتزاز وتقدير لكل مصري. من جانب آخر شكر معالي رئيس الهيئة كل الوفود العربية والخليجية وأكد على حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على تقوية العلاقات العربية وتوحيد الصف العربي ونصرة قضاياه العادلة واستمرار التواصل والتعاون لما فيه مصلحة الشعوب العربية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد