Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/03/2009 G Issue 13307
الخميس 08 ربيع الأول 1430   العدد  13307
أرامكو السعودية تقدم رسائل توعوية في السوق الخيرية النسائية

 

الظهران - حسين بالحارث:

اختتمت أرامكو السعودية أمس الأربعاء، السابع من ربيع الأول لعام 1430هـ (الرابع من مارس 2009م) مشاركتها في السوق الخيرية النسائية التي أقيمت منذ السبت الماضي بقاعة السيف بكورنيش الخبر لدعم أسر السجناء. وتهدف مشاركة الشركة إلى دعم أسر السجناء المنتجة وإتاحة الفرص لها لتقديم ابتكاراتها وإبداعاتها ودمجها في المجتمع. وقد لاقى جناح الشركة المشارك في السوق الخيرية إقبالاً كبيراً من النساء والأطفال وطالبات المدارس، حيث صممت الشركة لهن رسائل توعوية حول ضرورة التقيد بأنظمة السلامة المرورية للركاب والعابرين.

وعرض جناح الشركة عدداً من الأفلام التوعوية عن السلامة المرورية بالإضافة إلى معلومات متنوعة عن خطورة السياقة للمراهقين. وشددت الرسائل التوعوية على دور الأم ومسؤوليتها الكبيرة تجاه حماية أبنائها وتوعيتهم بمخاطر الطريق، إضافة إلى دورها الرئيس في المشاركة باختيار نوعية المركبة للأسرة. كما خصص الجناح ركناً استقطب من خلاله مجموعة كبيرة من الأطفال الذين استفادوا من المعلومات التي تلقوها عن طريق التعلم بواسطة مسابقة الرسم.

من جانب آخر، قدمت السوق الخيرية العديد من المشغولات اليدوية التي أنتجتها أسر السجناء والتي سوف يعود ريعها لهم بما يعينهم على الحصول على أسباب الحياة الكريمة في ظل غياب رب للأسرة يتولى الإنفاق عليها.

يشار إلى أن أرامكو السعودية تقدم الكثير من البرامج التوعوية المتميزة في مجال التوعية بضرورة التقيد بأفضل ممارسات السلامة المرورية، وذلك عبر اغتنامها العديد من المناسبات والفعاليات الاجتماعية في مختلف مناطق المملكة، وتصميمها رسائل توعوية متميزة تناسب جميع شرائح المجتمع.

وكانت الشركة قد ساهمت مع بداية هذا العام في إستراتيجية شاملة للسلامة المرورية في المنطقة الشرقية، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة، سيكون من شأنها العمل على رفع الوعي المروري العام في المجتمع ووضع آليات جديدة تسهم في خفض معدلات الحوادث المرورية في المنطقة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد