Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/03/2009 G Issue 13307
الخميس 08 ربيع الأول 1430   العدد  13307
ندوة طبية عن مخاطر الأمراض السرطانية في حائل

 

حائل - عواطف اليوسف:

تنظم المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة حائل ندوة علمية عن الأمراض السرطانية تتضمن موضوعات عن سرطان الثدي والقولون والمستقيم وسرطان الدم بالتعاون مع مدينة الملك فهد الطبية بالرياض وذلك في إطار اهتمامها الدائم بترسيخ الأنشطة التدريبية والتعليمية التي تستهدف خدمة المجتمع وذلك يوم أمس الأربعاء في قاعة المحاضرات الرئيسية في مستشفى الملك خالد بحائل ويحضرها جمع غفير من الأطباء والصيادلة والفنيين والتمريض من مستشفيات وزارة الصحة ومراكزها الصحية. إضافة إلى كافة المؤسسات الصحية الحكومية والخاصة في منطقة حائل، حيث يلقى المحاضرات نخبة من الاستشاريين المتخصصين في مختلف مجالات الأورام من حيث التشخيص والعلاج ويركز برنامج الندوة على الاكتشاف المبكر للأورام والتعامل السريع معها.

وأوضح الدكتور نواف بن عبدالعزيز الحارثي مدير عام الشئون الصحية بمنطقة حائل أن الندوة تتضمن عدة محاور تستهدف تأمين الوقاية والعلاج للمواطنين من الأورام وتعميق النقاش الموسع بين أطباء المنطقة والمحاضرين الزائرين لاستخلاص توصيات ايجابية لتطوير الخدمات الوقائية والعلاجية المقدمة في المنطقة لمرضى الأورام والاستعانة بخبرة مدينة الملك فهد الطبية بالرياض ومؤسساتها العلاجية في هذا المجال.

جدير بالذكر أن دراسة العوامل المسببة في حدوث السرطان تحظى باهتمام كبير من المؤسسات الصحية والأكاديمية المختلفة في المملكة وتسعى الدراسات والمؤتمرات العلمية التي تقيمها وزارة الصحة لتوعية المواطنين صحيا بشأن الاكتشاف المبكر والذي يمنع المصاب فرصة كبيرة في الشفاء.

هذا وقد دعا الدكتور الحارثي الأفراد والأسر للاستفادة من خدمات وزارة الصحة التي توفر مختلف الخدمات الوقائية والعلاجية للأورام من اجل سلامة المجتمع وتأمينه ضد الأمراض الممكن الوقاية منها وعلاجها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد