Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/03/2009 G Issue 13314
الخميس 15 ربيع الأول 1430   العدد  13314
فلة تغني لفنان العرب (يا مسافر للجفا)

 

«الجزيرة» - فن

تغني الفنانة فلة الجزائرية وللمرة الأولى أعمالاً خليجية على شكل جلسة مطورة في ألبومها الجديد الذي يحمل اللون (الخبيتي) و(السامري) و(العدني) و(الاماراتي)، وتم تنفيذ الألبوم في استديوهات القاهرة وتم تركيب صوت الفنانة فلة في دبي، ويحوي عشر أغنيات.

وشارك في كتابة نصوص هذا الألبوم مجموعة من الشعراء وعلى رأسهم الأمير خالد الفيصل، وسعد الخريجي، والكويتي سعد المسلم، وعبدالله باسعد وإبراهيم بن سواد، من قطر حمد الكواري، من الإمارات طارق المحياس. وعلى رأس الملحنين في هذا الألبوم جاء فنان العرب محمد عبده بأغنية (يا مسافر للجفا)، وهي عنوان الألبوم (يامسافر للجفا 2009)، ومطلع الأغنية: يا مسافر للجفا والوصل يبكي عليك- وين عهدك بالوفا للخفوق اللي يبيك- لي جناح ولك جناح- ومانطير الا سوا- اسقني عذب القراح- من ينابيع الهنا..

وتعاونت أيضاً فلة في هذا الألبوم مع الملحن المخضرم صالح الشهري، والإماراتي فايز السعيد، وفهد الجسمي وسواهم.

وسيكون هذا الألبوم نقلة في مسيرة الفنانة الجزائرية فلة، والتي كتبت ولحنت إحدى أغنيات هذا الألبوم، وهي (انت حبيبي) من اللون الجزائري.

وقد أشرف ونفذ هذا الألبوم موسيقياً الملحن السعودي يحيى عمر، وسيتم تصوير إحدى أغاني هذا الألبوم قريباً على طريقة الفيديو كليب في دبي، ولحن عمر عملين في الألبوم هما: (أنا من صدق أحبه) كلمات ابراهيم بن سواد، و(يا طيبي) كلمات عبدالله با سعد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد