Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/03/2009 G Issue 13314
الخميس 15 ربيع الأول 1430   العدد  13314
إنقاذ 110 سائح أجنبي اصطدمت سفينتهم بكوبري مطل على النيل
السجن 7 سنوات للمتهم الأول في غرق العبارة (السلام 98)

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - نور الدين محسن

قضت محكمة الجنح المستأنفة بمدينة سفاجا المصرية أمس الأربعاء بمعاقبة ممدوح إسماعيل رئيس مجلس إدارة شركة السلام 98 للنقل البحري بالسجن سبع سنوات مع الشغل وثلاث سنوات لكل من ممدوح عرابي مدير الأسطول البحري بالشركة ونبيل السيد شلبي مدير فرع الشركة بسفاجا كما عاقبت صلاح جمعة ربان سفينة سانت كاترين بالسجن 6 أشهر فيما برأت عمرو ممدوح إسماعيل نائب رئيس الشركة.

يذكر أن محكمة أول درجة كانت قد برأت جميع المتهمين ما عدا حكم بالسجن 6 أشهر وكفالة 10 آلاف جنيه لوقف الحكم بشأن ربان السفينة سانت كاترين.

وكانت العبارة السلام 98 قد غرقت في فبراير2006 أثناء رحلتها من ميناء ضبا السعودي إلى ميناء سفاجا المصري و راح ضحيتها 1033 راكبا وإصابة 377 آخرين بينهم سعوديون ومصريون وجنسيات عربية وأجنبية.

وعلى صعيد آخر نجحت قوات الإنقاذ النهري بمدينة إدفو التابعة لمحافظة أسوان المصرية في إنقاذ 110 سائحين بعد اصطدام الباخرة السياحية (رويال ريجنسي) التي كانت تقلهم بكوبري إدفو العلوي المطل على النيل خلال عودتها إلى مدينة الأقصر المصرية. وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط في نبأ بثته أمس أن عطلا كان قد أصاب الباخرة السياحية مما أدى إلى اختلال توازنها وفقدان قائدها السيطرة عليها واصطدامها بالأعمدة الخراسانية للكوبري موضحة أن التصادم أسفر عن تحطيم الجهة اليمنى لمقدمة الباخرة وتهشم الزجاج لعدد من النوافذ دون وقوع إصابات بين السياح الذين تم نقلهم إلى فنادق بمدينة الأقصر المصرية لاستكمال برنامجهم السياحي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد