Al Jazirah NewsPaper Friday  13/03/2009 G Issue 13315
الجمعة 16 ربيع الأول 1430   العدد  13315
قوات الشرطة تعتقل متظاهرين وسط حالة من الاضطراب السياسي
ضربة صاروخية جديدة تقتل 14 شخصاً في باكستان

 

كراتشي - بيشاور (باكستان) - وكالات

أصابت صواريخ جديدة يشتبه في أنها أمريكية أمس مخبئاً ومعسكراً للتدريب في باكستان وقال أحد القرويين:إن 14 شخصا على الأقل لقوا حتفهم.وقال مسؤول محلي لرويترز: إن صواريخ أطلقتها ما يشتبه بأنها طائرة أمريكية على قرية بارجو بمنطقة كورام القبلية القريبة من الحدود الأفغانية.

وقال نور إسلام وهو قروي في بارجو أصابت الصواريخ معسكرا للتدريب ودمر بالكامل، وأضاف أنه تم انتشال 14 جثة من تحت انقاض المعسكر الذي تعرض للهجوم.

وقال مسؤول رفيع بالحكومة في كورام لرويترز أصابت 4صواريخ مخبئاً ومعسكراً للتدريب في منطقة بارجو.

سياسياً منعت الشرطة الباكستانية أمس الخميس ناشطين من مغادرة مدينة كراتشي، أكبر المدن الباكستانية، واعتقلت أكثر من 100 من المحتجين، مما يزيد من حدة التوتر في بداية مسيرة ضخمة مناهضة للحكومة.

ووسط أزمة جديدة تلف البلاد، نظم محامون ونشطاء في مجال الحقوق المدنية مسيرة في قافلة ستسير لمدة أربعة أيام على طول الطريق بين كراتشي وإسلام أباد حيث من المقرر ان تصل الاثنين.

ويطالب المتظاهرون الرئيس آصف علي زرداري بإعادة القضاة الذين اقالهم الرئيس السابق برويز مشرف إلى مهامهم وبينهم القاضي افتخار محمد شودري الرئيس السابق للمحكمة العليا.

وكان زعيم المعارضة الرئيسية نواز شريف الذي تدور مواجهة بينه وبين زرداري، حض الحشود على الوقوف في وجه الحكومة المدنية الضعيفة التي تعاني من أزمة سياسية واقتصادية إضافة الى عنف المتمردين. إلا أن شرطة مكافحة الشغب منعت قافلة من نحو 300 ناشط ومحام من عبور البوابة الرئيسية المؤدية إلى خارج كراتشي وصادرت الحافلات ووضعت نحو 20 منهم في عربات كانت تنتظر أن تقلهم إلى السجن بعد أن نصبت حواجز على الطريق السريع.

ومن بين الموقوفين نائب رئيس حزب الجماعة الإسلامية، وهو الحزب الأصولي الرئيسي في البلاد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد