Al Jazirah NewsPaper Friday  13/03/2009 G Issue 13315
الجمعة 16 ربيع الأول 1430   العدد  13315
تنظمه غرفة القصيم الأحد ويمتد إلى ثلاثة أيام
الأمير فيصل بن مشعل يرعى ملتقى الشباب الثاني

 

بريدة - عبد الرحمن التويجري

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم، تنظم الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة القصيم ملتقى الشباب الثاني (دعم مشروعك) والمعرض المصاحب، وذلك في الساعة الثامنة من مساء الأحد الموافق 18-3-1430هـ بمركز الملك خالد الحضاري ببريدة.

صرح بذلك سعادة الأمين العام الدكتور فيصل بن عبد الكريم الخميس منوهاً بالرعاية الكريمة لسموه مؤكداً أنها معززة لما يتوقع أن يخرج به الملتقى من مرئيات تحقق مقاصده التي تخدم قطاعاً هاماً وشريحة تمثل المستقبل.

كما أشار إلى أن الملتقى والمعرض المصاحب الذي يُشارك فيه عدد من الشخصيات البارزة أمثال الدكتور عبد الرحمن الزامل عضو مجلس الشورى والأستاذ عبد الرحمن السحيباني مدير عام بنك التسليف والادخار والأستاذ خالد الزامل المشرف العام على حاضنات الأعمال بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن والدكتور إبراهيم الحنيشل مدير عام مراكز المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني وعدد من الصناديق الداعمة بالمملكة مثل (بنك التسليف والادخار السعودي، المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني، برنامج كفالة، برنامج عبد اللطيف جميل لخدمة المجتمع) الذي يستهدف جميع الطامحين والراغبين في تأسيس أو تطوير مشاريعهم الصغيرة الخاصة من الرجال والنساء، ويهدف إلى استعراض الصناديق الداعمة بالمملكة وأساليب التمويل الحديثة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، واستعراض أبرز التحديات التي تواجه أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة وإيضاح أهم مقومات النجاح والإبداع بالإضافة لعدد من اللقاءات والمداخلات مع أصحاب تجارب ناجحة.

وأوضح د. الخميس أن انعقاد الملتقى يأتي في ظل معطيات كثيرة في طليعتها متانة وكفاءة اقتصادنا الوطني وتحقيقه لمعدلات نمو مستمر يعزز توقعات خروج الملتقى بمرئيات تفعل دور هؤلاء الشباب في صنع تقدمهم الاقتصادي.. مشيراً إلى أن تنظيم الملتقى يأتي كذلك منسجماً مع توجهات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز التي تهدف إلى إعداد وتأهيل ودعم الشباب والشابات ومشاريعهم بالمنطقة.

وأعرب د. الخميس عن تطلعات المشاركين في الملتقى في تحديد الأطر التي تتلاقى عندها مرئيات الأطراف ذات العلاقة مؤكداً أنهم في غرفة القصيم سيواصلون نهجهم في تعزيز كل الجهود المطروحة لإيجاد ما يكون عوناً للشباب الذين تستهدفهم فعاليات الملتقى مشيراً لانحيازهم الكامل في حقهم في العمل تعزيزاً لإستراتيجية وتوجه وطني له غاياته ومستهدفاته.. مشيراً أيضاً إلى أن فعاليات الملتقى ستمتد إلى ثلاثة أيام من يوم الأحد حتى الثلاثاء وسيتم تخصيص يوم الثلاثاء لسيدات الأعمال والراغبات في تأسيس وتطوير مشاريعهن.

ودعا أمين عام غرفة القصيم الشباب والشابات المستهدفين لمزيد من الحرص على الاستفادة من كل فرصة تأهيل ودعم تتاح لهم لتأهيل أنفسهم مطالباً إياهم بأن يبادروا لتعزيز معارفهم ورفع قدراتهم وتحديث خلفياتهم المهنية وأن تكون لهم الرغبة التي تمكنهم من الاستمرارية لكسب الخبرة والترقي، معرباً سعادته عن ثقته في قدراتهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد