Al Jazirah NewsPaper Friday  13/03/2009 G Issue 13315
الجمعة 16 ربيع الأول 1430   العدد  13315
مجموعة البنك الإسلامي للتنمية توضح رسالة الصيرفة الإسلامية بمنتدى إستانا

 

شاركت مجموعة البنك الإسلامي للتنمية في منتدى إستانا الاقتصادي الثاني الذي عقد مؤخراً بجمهورية قازاقستان تحت عنوان الأمن الاقتصادي لمنطقة أوراسيا في ظل المخاطر العالمية بوفد ترأسه رئيس البنك الإسلامي للتنمية معالي الدكتور أحمد محمد علي الذي ألقى كلمة في الجلسة الافتتاحية للمنتدى بعنوان الصيرفة الإسلامية كوسيلة للتمويل في ظل الأزمة المالية العالمية.

وأشار الدكتور العلي في كلمته إلى أن العالم في ظل الأزمة المالية يواجه ثلاثة تحديات تتمثل في إعادة الاستقرار المالي والاقتصادي والتخفيف من وطأة انعدام الأمن الاقتصادي، إضافة إلى تطوير حلول أكثر استجابة لنظام المخاطر العالمية. وأوضح أن رسالة الصيرفة الإسلامية للعالم في ظل هذه الأزمة تكمن في التركيز على تمويل الاستثمارات والتبادل التجاري الذي يُسهم في نمو الاقتصاد الحقيقي بعيداً عن السلوك المضارب.

وشارك في الجلسة الافتتاحية للمنتدى معالي وزير الاقتصاد والتخطيط خالد القصيبي، إضافة إلى نخبة من علماء الاقتصاد بعضهم حاصل على جائزة نوبل في الاقتصاد، إضافة إلى الرئيس السابق للبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير وتميز المنتدى بحضور 1200 مشارك من المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال والباحثين الاقتصاديين من مختلف أنحاء العالم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد