Al Jazirah NewsPaper Friday  13/03/2009 G Issue 13315
الجمعة 16 ربيع الأول 1430   العدد  13315
صحة الطائف تواجه موجة الغبار ونفاد الكمامات من الصيدليات

 

متابعة - فهد سالم الثبيتي - عبد الله الوهبي

ازداد الإقبال وبشكل كبير جداً على الصيدليات بمحافظة الطائف من أجل شراء الكمامات للوقاية من موجة الغبار الشديدة التي تشهدها المحافظة هذه الأيام، وقد وضع المواطنون والمقيمون بمختلف فئاتهم الكمامات تجنباً للمتاعب التي يتسبب فيها الغبار المُستنشق.

وأفادت معلومات بخلو بعض الصيدليات من الكمامات الواقية بسبب السحب الكبير الذي حصل عليها كون سعرها لا يزيد عن الريال الواحد.

إلى ذلك أكّد الناطق الإعلامي بصحة الطائف سعيد الزهراني أن المرافق الصحية وضعت في حالة تأهب تحسباً لأي طارئ، وبالذات مستشفى الأمراض الصدرية ومستشفى الأطفال والمراكز الصحية الواقعة على الطرقات مثل طريق السيل وطريق الرياض وطريق الجنوب، وأقسام الطوارئ بالمستشفيات، لافتاً إلى أن هناك تزايداً من المراجعين المصابين بحالات الربو بسبب كثافة الغبار.

وتابع مدير الشئون الصحية الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله كركمان الوضع مع مديري المستشفيات وإدارة الطوارئ والعمليات, مؤكداً أن الوضع مستقر، ولله الحمد، وقال إن هناك متابعة ميدانية لكل ما يدور بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة مثل الدفاع المدني والهلال الأحمر وأمن الطرق من أجل العمل بروح الفريق الواحد في حالة حدوث أي طارئ.

ودعا الزهراني الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر والبقاء في المنازل تجنباً للأتربة والغبار، مع ضرورة أخذ قائدي السيارات أعلى درجات الحذر أثناء القيادة في ظل تضاؤل الرؤية على غالبية الطرقات، حيث إن عدم الالتزام بأنظمة المرور قد يؤدي إلى حوادث مختلفة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد