Al Jazirah NewsPaper Friday  13/03/2009 G Issue 13315
الجمعة 16 ربيع الأول 1430   العدد  13315
اللقاء التربوي للتقويم الشامل بتبوك يواصل جلساته ويطرح مقترحاته

 

تبوك - فاطمة الحميد

واصل اللقاء التربوي الأول للتقويم الشامل بالمملكة جلساته أمس الأول في القاعة الثقافية بفندق صحارى في تبوك، من خلال طرح العديد من أوراق العمل للمشاركات من مديرات التقويم الشامل في الإدارات العامة للتربية والتعليم في مدن ومحافظات المملكة. حيث طرحت الرؤية العامة للقاء وهي إعداد جيل له القدرة على الإبداع والمنافسة العلمية وإيجاد بيئة مدرسية تربوية محفزة على التعليم والتعلم عن طريق التقويم الشامل والمستمر لعناصر العملية التربوية والتعليمية.

وطرح اللقاء مفهوم التقويم والجهد العلمي الشامل والمستمر الذي يقوم به فريق متخصص وفق منهجية واضحة ودقيقة لمعرفة فعالية المدرسة في تحقيق أهداف السياسة التعليمية وبما يتجاوز تشخيص مواطن القوة وفرص التحسن إلى تفعيل دور المدرسة في إعداد مخرجات تعليمية عالية الجودة والأداء بالإضافة إلى أهمية التقويم الشامل وأهداف التقويم ومصادر معلومات التقويم ومراحل التقويم الشامل.

يذكر ان هذا الملتقى تستضيفه الادارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة تبوك بمشاركة 42 مشاركة من مختلف ادارات التربية والتعليم بمناطق المملكة، برعاية وكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد بن منصور العمران.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد