Al Jazirah NewsPaper Friday  13/03/2009 G Issue 13315
الجمعة 16 ربيع الأول 1430   العدد  13315
تفعيل أسبوع المرور وعالمي الدفاع المدني بجامعة الأميرة نورة

 

الجزيرة - وسيلة الحلبي

تنفذ جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن يوم غد السبت ممثلة بكلية الخدمة الاجتماعية - إدارة التوجيه الاجتماعي والإرشاد الطلابي - برنامج أسبوع المرور.

وأوضحت رئيسة النشاط الطلابي المكلفة ندى عبدالعزيز السبيهين وأكدت أنه سيتم تنظيم مسابقة للطالبات ووضع لوحة إعلانية في مدخل الكلية تحتوي على شعار المرور (لا تتصل حتى نصل) وعرض في الساحة الخارجية عن الحوادث المرورية، وتوزيع بروشورات وكتيبات على المكاتب والطالبات بالإضافة إلى توزيع بوسترات في جميع أركان الكلية.

من جهة أخرى نفذت إدارة التوجيه والإرشاد الطلابي فعاليات (اليوم العالمي للدفاع المدني) عن طريق اللوحات الإعلانية والإرشادية واستاندات الإعلانات التي تضمنت العديد من الموضوعات الخاصة بالسلامة ذكرت ذلك ل(الجزيرة) مديرة إدارة التوجيه الاجتماعي والإرشاد الطلابي بالكلية. حيث أوضحت أن التفعيل عبارة عن برنامج إرشاد وقائي لتوعية الطالبات عن اليوم العالمي للدفاع المدني بوسائل الأمن والسلامة وتم عرض صور ولوحات تضمنت تعليمات عن السلامة وكيفية مكافحة الحرائق الكهربائية، واستخدام الغطاء الآمن والإسعافات الأولية للمصاب بالصدمة الكهربائية، والتصرف وقت السيول، وبعض النصائح لسلامة المنزل وسلامة الأطفال وعرض لنتائج التدافع والتزاحم والهلع، وذلك إيمانا من الكلية بضرورة تفعيل مختلف الإرشاد الديني والثقافي والاجتماعي والوقائي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد