Al Jazirah NewsPaper Friday  13/03/2009 G Issue 13315
الجمعة 16 ربيع الأول 1430   العدد  13315
بأربع سيارات نقل تلفزيوني و(10) برامج خاصة و(14) ساعة بث مباشر
القناة الرياضية السعودية أكملت استعدادها لنقل نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد

 

هيأت القناة الرياضية كافة طواقمها إعلامياً وفنياً استعداداً لتغطية المباراة النهائية على كأس سمو الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز بين فريقي النصر والشباب، وذلك بإشراف مباشر من المستشار والمشرف العام على القناة الرياضية الأستاذ عادل عصام الدين وضعت خطة إعلامية لهذه التغطية، ومن أبرز ملامحها: تخصيص 12 ساعة بث مباشرة للحديث وتغطية النهائي وذلك من خلال التغطية الميدانية المباشرة البرامج الخاصة.

حيث ستبدأ التغطية الخاصة بالمباراة من الساعة الواحدة ظهرا بحلقة خاصة من برنامج (مساء الرياضة) وعند الرابعة عصرا حلقة خاصة من برنامج (عناوين) لمناقشة أبرز ما كتب عن النهائي بالصحف الرياضية من أخبار وتغطيات تخص النهائي ويستضيف البرنامج كاتبين رياضيين بارزين للحديث عن النهائي. فحلقة خاصة عن النهائي من البرنامج الجماهيري (عشاق الرياضة).

وعند الساعة الخامسة والنصف يبدأ البرنامج الجماهيري (قبل المباراة) وتغطية ميدانية من ملعب المباراة ومداخلات هاتفية وتوقعات خاصة بالجماهير ورصد مباشر من ملعب المباراة ورصد مباشر لجميع الأحداث التي تسبق المباراة.

فحلقة خاصة من برنامج (مشوار الذهب) برصد مشوار الفريقين حتى الوصول النهائي وعند الساعة السابعة وعشر دقائق يبدأ الاستوديو التحليلي بتواجد محللي القناة الرياضية يوسف خميس وعبدالرحمن الرومي وجاسم الحربي فنقل مباشر للمباراة بداية من الساعة 8.10 مساء وسيتخلل الاستديو التحليلي بعد المباراة الفقرة التحكيمية بتواجد الخبير التحكيمي عمر المهنا.

وبعد نهاية الاستديو التحليلي ملخص كامل للمباراة بخلفية موسيقية خاصة بالفريق الفائز ويتخلل البرامج الخاصة بعد المباراة نقل مباشر وتغطية خاصة من ملعب الفريق الفائز وعند الساعة الواحدة بعد منتصف الليل تقريبا حلقة خاصة من برنامج (كل الرياضة) وبلقطات ولقاءات ومداخلات حصرية بالبرنامج.

وستعاد المباراة كاملة عند الساعة الثانية بعد منتصف الليل. كما سيتم إنتاج حلقة خاصة من برنامج (كواليس) ستعرض مساء الاثنين القادم.

نشير إلى أن القناة الرياضية السعودية ستنقل المباراة بأربع سيارات نقل وبأكثر من ثلاثين كاميرا تلفزيونية وتم تخصيص (8) برامج خاصة لتغطية النهائي الكبير.

الجدير بالذكر ان القناة الرياضية واكبت في المناسبات الفائتة الاحداث بتغطية مميزة آخرها نهائي كأس ولي العهد بين الهلال والشباب، كما وصلت القناة نقلها للافت بالاستديو التحليلي باستضافة الخبراء ونجوم الكرة السعودية المعتزلين لمباريات دوري المحترفين السعودي وبطولة دوري آسيا للمحترفين، فضلا عن نقلها للدوري الفرنسي وتصفيات كأس العالم 2010م وبطولات واحداث رياضية أخرى.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد