Al Jazirah NewsPaper Friday  13/03/2009 G Issue 13315
الجمعة 16 ربيع الأول 1430   العدد  13315
أنصفوا الشباب

 

منتخبنا الوطني ما زال بحاجة إلى تصحيح وضعه خلال المرحلة القادمة حيث لم يظهر بمستواه المعروف وسوف يكون ذلك بوضع خطة جديدة لتطوير المنتخب منها: تشكيل لجنة لاختيار اللاعبين بإشراف المدرب خوسيه بوسيرو وتضم عدداً من المدربين والخبراء في كرة القدم وإتاحة الفرصة لهم لحضور جميع مباريات الدوري بكل درجاته وعدم التركيز على دوري المحترفين لأنه يُوجد أكثر من لاعب بارز مع أندية أخرى سواء بدوري الأولى أو الثانية.. وهذا من ضمن الحلول التي سوف تكون في صالح تطوير المنتخب السعودي لأنه في الفترة الماضية لاحظنا أن الاختيار يكون من أندية معينة كذلك يكون اختيار اللاعب أثناء مشاهدته لمباراة أو مباراتين فقط وعدم متابعته أثناء مباريات الدوري.

* الإدارات الرياضية تظل الداعم الأول لمسيرة الأندية والنجاح دائما لا بد أن تكون خلفه إدارة تعمل على إظهار الفريق بالمستوى الجيد من خلال إيجاد السبل التي تدعم النجاح وما يحصل في الفريق الهلالي هذا الموسم بقيادة الأمير عبدالرحمن بن مساعد هو امتداد لتاريخ الفريق من ناحية الإدارات الهلالية التي تعمل دائماً من أجل مصلحة الهلال ولا شيء غير ذلك وهذا قلَّ ما يحدث في أكثر إدارات الأندية حيث إن بعضاً من الإدارات يهمه تنفيذ القرار دون النظر إلى سلبياته.

* عندما نتحدث عن الجمهور الرياضي لا بد من توضيح دوره المهم بين الأندية وعند هذا يجب أن يعترف به مسؤولو أنديتنا الرياضية لأن الجمهور يلعب دوراً رئيساً مهما كان عدده لذلك لا بد من أخذ آرائه ومناقشته في الأمور التي تهم النادي وسوف يكون بفتح أبواب الأندية لهم ووضع أكثر من ممثل لجماهير النادي في المناطق وبعده يتم تحديد اجتماع سنوي من قبل إدارة النادي ويمكن الاستفادة من هؤلاء الجمهور بوضع اشتراكات سنوية تستفيد منها الأندية.

* القرار الذي صدر عن الاتحاد السعودي لكرة القدم والقاضي بمنع دخول أي مسؤول من إدارات الأندية سواء أكان رئيساً أو عضواً بمجلس الإدارة لأرضية الملعب والجلوس مع احتياط الفريق سوف يحقق الهدف المرجو منه بحالة تطبيقه مع الجميع بدون استثناء.

* التعامل الإداري له دور بارز مع الأندية حيث نجد دائماً أن الفرق الناجحة يكون من أسباب نجاحها وجود إداري ناجح ومن هؤلاء الأشخاص مدير الكرة بنادي الشباب خالد المعجل الذي يواصل نجاحاته مع الفريق.

* نستغرب من بعض الأقلام الرياضية التي تحاول التقليل بحق الفريق الشبابي وإنجازاته خصوصاً أن الفريق لا يخفى على الجميع إنجازاته ومكانته العالية سواء على المستوى المحلي والخارجي وهو ما زال يقدم نجوماً استطاعت أن تساهم في العديد من الإنجازات السعودية وذلك أثناء المشاركة مع منتخبنا الوطني لذلك يجب على هؤلاء أن ينصفوا الشباب خلال كتاباتهم.

* العروض الأخيرة من قبل بعض الأندية للاعب نادي الخلود عبلان الحربي يجب أن تدرس من قِبل الإدارة الخلودية خصوصاً أن ظروف اللاعب لا تساعده على الاستمرار.

* حصول فريق شباب النجمة على بطولة القصيم دليل على أن الفريق يملك مجموعة جيدة من اللاعبين ومن هؤلاء اللاعب عبد العزيز العازمي.

عوض أبو شكر


aca-22@windowslive.com

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد