Al Jazirah NewsPaper Sunday  15/03/2009 G Issue 13317
الأحد 18 ربيع الأول 1430   العدد  13317
يلتقي الرئيس الأسد وعددا من المسؤولين السوريين
موسى يبحث اليوم في دمشق جهود تنقية الأجواء وتحقيق المصالحة العربية

 

القاهرة - مكتب (الجزيرة)

يتوجه الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى اليوم (الأحد) إلى سوريا في زيارة عمل تستغرق يومين يجري خلالها محادثات مع الرئيس السوري بشار الأسد وكبار المسؤولين حول آخر تطورات الأوضاع في المنطقة وجهود تنقية الأجواء وتحقيق المصالحة العربية.

وقال نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي إن موسى سيشارك خلال زيارته لسوريا في الاجتماع الوزاري لهيئة متابعة وتنفيذ قرارات القمة العربية التي تعقد غداً (الاثنين) في دمشق لمناقشة ومتابعة تنفيذ قرارات قمة دمشق وإعلان تقرير يرفع بواسطة رئيس القمة العربية الرئيس بشار الأسد إلى القمة العربية المقبلة في قطر نهاية شهر مارس الجاري.

وأضاف بن حلي أن اجتماع الهيئة المقبل في دمشق سيشارك فيه عدد من الدول العربية غير الأعضاء في الهيئة وذلك للمساهمة في الاجتماعات وفق معايير محددة حيث تشارك مصر نظرا لما تقوم به من دور في المصالحة الفلسطينية وإعادة اعمار غزة، وسلطنة عمان الرئيس الحالي لدول مجلس التعاون الخليج، وليبيا رئيس الاتحاد المغاربي والعضو العربي في مجلس الأمن، والكويت الرئيس الحالي للقمة العربية الاقتصادية.

ولفت بن حلي إلى أن هيئة المتابعة ستعقد اجتماعا لها اليوم الأحد في دمشق على مستوى المندوبين الدائمين لإعداد مشروع التقرير حول متابعة تنفيذ القرارات لرفعه للجنة على المستوى الوزاري غداً الاثنين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد