Al Jazirah NewsPaper Sunday  15/03/2009 G Issue 13317
الأحد 18 ربيع الأول 1430   العدد  13317
تسمم (50) شخصاً في مطعم بسكاكا

 

الجوف - خالد المسلم

استقبل قسم الطوارئ بمستشفى الأمير عبد الرحمن السديري حالات متعاقبة تبيّن أنها حالات تسمم نتيجة تناول طعام غير نظيف. وذكر فهد محمد الكريع الناطق الإعلامي بصحة الجوف أن حالات التسمم بدأت تحضر منذ مساء أمس الأول، حيث اتضح أن التسمم بسبب تناول الشاورما من أحد المطاعم بسكاكا، وبيّن أنه تم تنويم عدد من الحالات فيما تم معالجة البعض منها بقسم الإسعاف وخروجه على الفور.

ووضح مدير عام إدارة صحة البيئة بأمانة منطقة الجوف سليم بن عبيد الله القنيفد أنه تلقى شكوى من أحد المواطنين بوجود حالات تسمم لأشخاص يعتقد أنه بسبب تناولهم (سندوتشات شاورما) من أحد المطاعم الواقعة في الشارع العام وسط مدينة سكاكا، وعلى الفور قامت إدارة صحة البيئة بالتوجه إلى مطعم الوجبات السريعة وأقفل المطعم وتم التحفظ على محتوياته.

وأضاف القنيفد: بعد أن قمنا بمعاينة الحالات والاطمئنان عليهم ثبت أن حالتهم (تسمم) وقد تم أخذ عينات من الأدوات الموجودة بالمطعم و(مسحة) لكل من أيدي العاملين ومن الحلق والأنف وعينات من جميع الوجبات الموجودة بالمحل, ولقد وصلت حالات التسمم إلى 50 حالة تسمم، أربعة أطفال ما زالوا يرقدون بمستشفى النساء والولادة بسكاكا وعشرة منومين بمستشفى الأمير عبد الرحمن السديري والباقون تمت معالجتهم وخرجوا من المستشفى.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد