Al Jazirah NewsPaper Sunday  15/03/2009 G Issue 13317
الأحد 18 ربيع الأول 1430   العدد  13317
مسؤول صحي في تبوك: الشؤون القانونية لدينا أقوى من جميع الصحف
طفلة تذهب إلى المستشفى لغسل الكلى فتدخل في غيبوبة

 

تبوك - نادر العنزي

دخلت الطفلة العنود الحربي التي تبلغ من العمر 13 سنة، والتي تعاني من فشل كلوي منذ ما يقارب السنتين، في حالة غيبوبة بعد أن أجري لها غسل للكلى في مستشفى الملك خالد بتبوك.

وفي التفاصيل كما رواها ل(الجزيرة) علي الحربي، شقيق الطفلة، إنه منذ ما يقارب السنتين اكتشف مستشفى الملك خالد أن أختي مصابة بالفشل الكلوي بسبب عيب خلقي، كما شخصوه، حيث استمرت العنود في الغسل بالمستشفى ذاته بواقع ثلاث مرات في الأسبوع لمدة سنة.

ويقول الحربي: غسلت الطفلة العنود بتاريخ 13 - 1 - 1430هـ وكان لديها ارتفاع بالضغط سبب لها نزيف بالدماغ حيث دخلت العناية المركزة وهي بحالة غيبوبة حيث أجرى لها طبيب من جنسية آسيوية (تحتفظ الجريدة باسمه) عملية جراحية عاجلة، وبعد إجراء العملية قابلنا الدكتور، ولله الحمد، نجحت العملية، وقال لنا: بعد 48 ساعة سوف تفيق، انتظرنا يومين ولم تفق العنود حتى يومنا هذا.

ويضيف الحربي: بعد ذلك أخرجوا أختي من العناية المركزة، وتساءلنا عن السبب.. فأجابوا: (هنالك أشخاص لهم أولوية على أختك)، ثم اتصل بي أحد منسوبي المستشفى وأبلغني: سوف نوفر لكم غرفة خاصة ونريد من أمها (كبيرة بالسن) أن تمكث لديها وتقوم بإخراج البلغم.

قلنا له: ولماذا؟ ألا يوجد تمريض لديكم؟ فأجاب (لدينا نقص بالمستشفى في الممرضين والممرضات).

ثم قابلنا الدكتور (الآسيوي) وقال لنا: أنا لم أعمل لها عملية إنما قمت بشفط الدم الذي بالدماغ والحقيقة أن ابنتكم ليس لها علاج.

بعدها طلبنا منه تقريراً طبياً لنقلها لمستشفى آخر فرفض، ثم قدمنا شكوى على الدكتور ذاته موجهة لمدير الشؤون القانونية بالشؤون الصحية بمنطقة تبوك حيث أفادنا أنه سيتم تشكيل لجنة للتحقيق بالقضية، كان ذلك قبل ما يقارب الشهر ونصف الشهر، وقد راجعنا المستشفى فقالوا لم تأتنا أية شكوى، ثم راجعنا الشؤون القانونية، أفادونا: بأنه لا توجد لدينا شكوى.

بعد ذلك قابلنا مساعد المدير العام للشؤون الصحية بتبوك الدكتور منور الحربي، وقلت له: أنصفوني وإلا سوف أعرض قضيتي على الصحف. فأجاب الدكتور منور بقوله: الشؤون القانونية لدينا أقوى من الصحف جميعاً.

(الجزيرة) بدورها اتصلت بمدير عام الشؤون الصحية بمنطقة تبوك الدكتور علي الغامدي الذي لم يرد على الاتصال لأكثر من ثلاثة مرات، بينما تم الاتصال بمساعده الدكتور منور الحربي الذي لم يرد على الاتصال كذلك.

من جانبه فإن الناطق الإعلامي بالشؤون الصحية بمنطقة تبوك عودة العطوي أوضح اعتذار الدكتور منور بعدم وجود أية شكوى من قبل المواطن ويطلب منهم تقديم شكوى جديدة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد