Al Jazirah NewsPaper Sunday  15/03/2009 G Issue 13317
الأحد 18 ربيع الأول 1430   العدد  13317
بالتعاون مع الجمعية الدولية للحماية من إساءة معاملة الأطفال
(الأمان الأسري) : دورات تدريبية للمهنيين في مجالي الصحة والقضاء

 

الجزيرة- الرياض:

ينظم برنامج الأمان الأسري الوطني دورات تدريبية خلال شهر نوفمبر من العام الحالي دورات تدريبية للعاملين بالمجالين الصحي والقضائي من أجل الحد من ظاهرة العنف ضد الأطفال، حيث أكد رئيس القسم الطبي ببرنامج الأمان الأسري الدكتور ماجد العيسى على أن البرنامج أعد لدورات تدريبية متعددة التخصصات للمهنيين في مجال الوقاية من العنف ضد الأطفال.

وأوضح العيسى أن هذه الدورات معتمدة من هيئة التخصصات الصحية وأنها ستكون في 30 ساعة تدريبية، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن هذه الدورات معتمدة من وزارة الخدمة المدنية. وقال: ستكون واحدة من هذه الدورات خاصة بالمهنيين الصحيين من أطباء وممرضين وأخصائيين اجتماعين حول الوقاية من العنف ضد الأطفال وحمايتهم منه.

وأضاف العيسى: الدورة الأولى ستكون في شهر نوفمبر بالتعاون مع الجمعية الدولية للحماية من إساءة معاملة الأطفال، وهي دورة طبية لمفاهيم الوقاية والتعامل مع حالات إيذاء الأطفال، منوها إلى دورة في القطاع الأمني تستهدف القضاء والمحامين.

وأفاد أن الدورة الأمنية شارك في إعدادها لجنة من برنامج الأمان الأسري وإدارة الطب الشرعي والأمن العام ووحدة البحوث والدراسات، وعدة جهات أخرى، مشيراً إلى لقاء الخبراء الذي يعقد في شهر يونيو القادم حول العنف الأسري.

وذكر أن اللقاء سيكون اللقاء الثاني لمتابعة توصيات اللقاء الأول ومتابعة آليات مكافحة العنف الأسري.

وأكد العيسى على أنه وبحسب الدراسة التي أجراها البرنامج هناك حاجة تدريبية، قائلا: الوقاية من العنف الأسري مجال حديث نسبي وقليلة هي الجهات التي تقدم دورات فيه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد