Al Jazirah NewsPaper Sunday  15/03/2009 G Issue 13317
الأحد 18 ربيع الأول 1430   العدد  13317
فـواصل

 

* بدأت فرقنا الأربعة الاستعداد لخوض الجولة الثانية من بطولة الأندية الآسيوية وهي جولة مهمة للغاية، فعلى ضوئها سوف يتحدد كثير من ملامح المنافسة على صدارة المجموعات وحظوظ التأهل للدور الثاني.

***

* تبدو المهمة القادمة للهلال والاتفاق في بطولة الأندية الآسيوية أكثر أهمية كونهما خسرا نقاطاً في الجولة الأولى مما يفرض عليهما مضاعفة الجهد لتعويض ما فقداه إذا ما أرادا بقاء ترشيحاتهما قائمة وقوية لبلوغ دور الستة عشرة.

***

* تاريخنا الرياضي أقوى وأكبر من أن يعبث به أي طرف يحاول أن يزيف واقعه أو يضيف إليه ما ليس له علاقة به لتحقيق مكاسب أو ألقاب وهمية.

***

* هل قدّم سلمان الخليفة هدية ثمينة لابن همام عندما كشف عن أسماء (19) اتحاداً آسيوياً تؤيّده في سباق المنافسة على مقعد عضو المكتب التنفيذي في (الفيفا) عن قارة آسيا..؟!! فمثل هذه الأمور تعد من أسرار لعبة الانتخابات وكشفها سوف يسهل مهمة ابن همام ولا شك.

***

* مع اقتراب الموسم من نهايته وتزايد الضغوط على اللاعبين في مشاركاتهم المتعددة بدا التعب والإعياء يظهر على الكثير من اللاعبين وبالأخص الدوليون وسوف يتأثر المنتخب الوطني بعطاءاتهم التي لن تكون بالمستوى المأمول في أهم مراحل المنافسة نحو التأهل للمونديال. فهل تستفيد لجنة المنتخبات من البرمجة غير المنظمة لموسم هذا العام لتقدم برنامجاً منظماً الموسم القادم يكون في صالح المنتخب والأندية؟

***

* ما فعلته فئة من جماهير الرائد وجماهير التعاون من اقتحام لملعبي نادييهما تعبيراً عن استيائهما من نتائج الفريقين لا يعكس مشاعر جماهير الناديين قاطبة ولا يعبر عنها إطلاقاً. فالجماهير تستطيع إيصال صوتها لإدارة ناديها بأساليب أكثر حضارية. كما أن الجماهير ليس من حقها إيقاف التدريب لمساءلة المدرب والتحقيق معه على سوء النتائج. وهنا يبرز الدور المتوقع لإدارتي الناديين المطالبتين بإمساك زمام الأمور وقيادة الجماهير وليس العكس.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد