Al Jazirah NewsPaper Thursday  19/03/2009 G Issue 13321
الخميس 22 ربيع الأول 1430   العدد  13321
صدور الزميلة (الرؤية الاقتصادية) بالإمارات

 

دبي - محمد شاهين

شهدت الصحافة الإماراتية ميلاد صحيفة (الرؤية الاقتصادية) والتي تعد أول صحيفة عربية متخصصة في الشؤون الاقتصادية والمالية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتأتي الصحيفة الصادرة من العاصمة الإماراتية أبو ظبي مواكبة لإطلاق (الرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي 2030). تلك الخطة من نوع طويل المدى الذي كانت قد أعلنت عنه حكومة أبو ظبي وتهدف إلى تحويل اقتصاد الإمارة إلى اقتصاد قائم على المعرفة وتقليل الاعتماد تدريجياً على اقتصاد النفط في مقابل تنويع الاقتصاديات في الإمارة بشكل عام.

ومن منطلق دلالة التسمية فإن (الرؤية الاقتصادية) جاءت لتضيف بعداً جديداً إلى عالم الإعلام خصوصاً فيما يتعلق منه بالقطاع الاقتصادي والمالي وبأسلوب تحريري يركز على مزيج من التحليل المتخصص والشرح المبسط والتوثيق وصناعة الخبر بما يمنح القارئ القدرة على الاستنتاج ومواكبة الحدث وعرض ذلك بأسلوب جذاب.

تقول السيدة اليازية علي الكويتي عضو مجلس إدارة شركة (اي ميديا)، الجهة التي تصدر الصحيفة، إن (الرؤية الاقتصادية) إذ تخرج إلى العلن اليوم فإننا ندرك تماماً أن حجم الأحداث الاقتصادية حول العالم آخذ بالاتساع والتسارع وبما لا يدع للمرء فرصة لمواكبة أهم التطورات والإحاطة بها في ظل شح المعلومة الاقتصادية المتخصصة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد