Al Jazirah NewsPaper Thursday  19/03/2009 G Issue 13321
الخميس 22 ربيع الأول 1430   العدد  13321
برنامج لاندماج شركات عسير..ومطالب بدعم صناديق الدولة

 

أبها - عبدالله الهاجري

تبنت الغرفة التجارية الصناعية بأبها إطلاق برامج عمل تنفيذية لتفعيل اندماج شركات ومؤسسات منطقة عسير في كيانات متحدة بكل مجالات الأعمال وفق دراسات ميدانية أعدتها اللجان النوعية والمساندة بحسب نشاطاتها واختصاصاتها.

وأكد جمعٌ من رجال أعمال عسير أعضاء مجلس إدارة الغرفة ورؤساء اللجان النوعية في اجتماع لهم بمقر الغرفة أهمية زيادة الاستفادة من صناديق الدولة الاستثمارية لإتمام المشاريع التنموية بالمنطقة وضرورة تحرك أمانة عسير وبلدياتها لمنع ازدواجية القرارات التنظيمية وتعطيلها لأعمال التطوير والإنشاء لجميع الأنشطة التجارية.

وأجمع الحضور على أن ارتجالية القرارات تسببت في قيام سوق سوداء للتحايل باستخدام التراخيص البلدية وتزايد التعديات على غالبية المواقع الاستثمارية دون وجه حق.

وأقر المجتمعون على التنسيق لإطلاق مشروع ليموزين بعسير مع تقديم الدعم الفني لكل شركة ومؤسسة تنوي تقديم الخدمة خلال الفترة القادمة والنظر في عمل استثناءات تشجيعية لبعض الأنشطة الغائبة عن المنطقة كليموزين عسير.

وأشار رئيس الغرفة المهندس عبدالله المبطي إلى أن تكوين التكتلات الاقتصادية من شأنه أن يسهم في زيادة الحركة التجارية وتنويع مصادر الدخل لأبناء المنطقة من خلال مشاريع ذات رؤوس أموال كبيرة تستطيع التطوير وإطلاق المشاريع وفق رؤية استثمارية بالاشتراك مع ذوي الخبرة والاختصاص لتكون عسير وجهة أعمال بارزة خلال السنوات الخمس القادمة.

مشيراً إلى أنه بدأ العمل الفعلي لإنشاء جملة من الشركات الصناعية المتخصصة في مقدمتها شركة دوائية وشركة للخياطة لمساعدة انطلاقة المرأة في هذا المجال واستيعاب عددٍ من المحتاجين إلى العمل، ملمحاً إلى أن المجال مفتوح لكل الراغبين للانضمام في تأسيس الشركة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد