Al Jazirah NewsPaper Monday  23/03/2009 G Issue 13325
الأثنين 26 ربيع الأول 1430   العدد  13325
تكريم حافل للرؤساء التنفيذيين في الشركات السعودية من مجلة(CEO)
الإنجاز الحياتي للدويش.. والمصرفية للعيسى.. و الطيران للملحم .. والرؤية الاقتصادية للزامل.. والسياحة للحكير

 

الجزيرة- عبدالله البراك - محمد العمرو

شهدت مدينة الرياض مساء أمس تكريم عدد من الرؤساء التنفيذيين للشركات السعودية تقديرا لإنجازاتهم المميزة كل في مجال نشاطه وذلك بحضور نخبة من المسؤولين ورجال الأعمال والإعلاميين في المملكة خلال الاحتفالية التكريمية التي أقامتها مجموعة (آي تي بي) للنشر لتوزيع جوائز مجلة CEO الشرق الأوسط لقطاع الأعمال السعودي 2009.

وتأتي جوائز المجلة لمواكبة وتكريم التجارب الناجحة والرائدة في المملكة، ورصد المشاريع والأعمال النوعية والمبتكرة في مختلف القطاعات الاقتصادية.

وقد ضمت جوائز مجلة CEO الشرق الأوسط لقطاع الأعمال السعودي 2009 خمس عشرة جائزة، ومنحت جائزة الإنجاز الحياتي للمهندس سعود بن ماجد الدويش رئيس شركة الاتصالات السعودية نظراً لجهوده في تطوير وتنمية مكانة الشركة في قطاع الاتصالات على الصعيد العالمي والإقليمي.

وقد حاز الدكتور عبدالرحمن الزامل رئيس مجموعة الزامل على جائزة (رجل الرؤية الاقتصادية للعام 2009)،

فيما فاز عيسى العيسى العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية بجائزة أفضل رئيس تنفيذي في القطاع المالي والمصرفي.

وفيما حاز المهندس محمد رشيد البلاع رئيس المجموعة الوطنية للتقنية على جائزة أفضل رئيس تنفيذي في قطاع التقنية.

وذهبت جائزة أفضل رئيس تنفيذي في قطاع الصناعة إلى الدكتور مؤيد القرطاس، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة التصنيع الوطنية (تصنيع).

وفاز الرئيس التنفيذي لشركة التعاونية للتأمين علي عبدالرحمن السبيهين بجائزة أفضل رئيس تنفيذي في قطاع التأمين.

وحاز خالد الملحم المدير العام للخطوط الجوية العربية السعودية على جائزة أفضل رئيس تنفيذي في قطاع الطيران،

وكانت جائزة أفضل رئيس تنفيذي في قطاع الضيافة والسياحة من نصيب ماجد الحكير الرئيس التنفيذي لمجموعة الحكير وقد استلمها نيابة عنه والده عبدالمحسن الحكير رئيس مجلس إدارة مجموعة الحكير.

فيما حاز كل من الأخوين عصام البكر وعبد العزيز البكر من شركة رقمي لأنظمة الحاسب الآلي المحدودة على جائزة رجال الأعمال الشباب.

وفازت شركة روتانا بجائزة الابتكار واستلم الشيخ راشد محمد العلي العبد اللطيف عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة الغزالي جائزة أفضل رئيس تنفيذي في قطاع التجزئة.

وذهبت جائزة قطاع الإنشاءات إلى مجموعة بن لادن.

فيما كانت جائزة أفضل رئيس تنفيذي في قطاع الرعاية الصحية من نصيب ناصر محمد الحقباني الرئيس التنفيذي لمجموعة سليمان الحبيب الطبية.

وذهبت جائزة القطاع العقاري إلى شركة دار الأركان.

وقال وليد عكاوي المدير التنفيذي لمجموعة أي تي بي:(لقد أصبحت جوائز مجلة CEO الشرق الأوسط منتدى هاماً لتقدير الإنجازات والشخصيات والمواهب المتميزة في عالم المال والأعمال الإقليمي والآخذ بالنمو بشكل سريع في المنطقة) وأضاف: (لقد قام كل واحد من الفائزين في هذه الليلة بمساهمة خاصة في نجاح الشركات الرائدة في المملكة).

وأشار عكاوي إلى أن المعايير التي تتبعها المجلة في اختيار الفائزين تضاهي المعايير العالمية المعمول بها، وذلك بوجود لجنة تحكيم خبيرة تضم نخبة من رجال الأعمال والخبراء الاقتصاديين، والذين كانوا طوال العامين الماضيين وراء فوز أهم الشركات والشخصيات المؤثرة.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد