Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/03/2009 G Issue 13328
الخميس 29 ربيع الأول 1430   العدد  13328
إسلام أباد تعتقل 74 بحاراً هندياً تجاوزوا حدودها البحرية
مقتل 7 مسلحين في قصف مرجح لطائرة أمريكية بباكستان

 

إسلام اباد - وكالات:

قال مسؤولون امنيون أمس إن سبعة مسلحين، من بينهم مسلحون من القاعدة، قتلوا في غارة يشتبه ان طائرة اميركية بدون طيار نفذتها في منطقة جنوب وزيرستان التي تتمتع بحكم شبه ذاتي وتعرف انها معقل طالبان في شمال غرب باكستان.

وصرح مسؤول بارز ان الهجوم استهدف مجمعا في منطقة ماكين حيث يختبئ مسلحون يشتبه في انهم من عناصر طالبان الافغان والباكستانيين. الا ان عددا من السكان المحليين قالوا ان الهجوم استهدف عربتين. وذكر مسؤولون امنيون ان سبعة مسلحين قتلوا.

وصرح مسؤول ان (طائرة بدون طيار أغارت على منطقة ماكين على بعد 12 كلم شمال غرب لادها). وأضاف المسؤول ان القتلى (اجانب) في اشارة إلى مقاتلي القاعدة.

وقال حق نواز المسؤول الامني عن مناطق القبائل ان (صاروخين أسفرا عن قتل ستة مسلحين على الاقل من بينهم أوزبك وعرب).

كما قتل شخص وجرح عدد آخر في اشتباك أمس بين الشرطة ومئات من الباكستانيين الذي شردهم العنف في مناطق القبائل المحاذية لافغانستان، وصرح مسؤول الشرطة المحلية راشد خان ان نحو الفي شخص يهتفون بشعارات احتجاجا على (المرافق السيئة) خرجوا من المخيم الذي يقيمون فيه قرب مدينة نوشيرا شمال غرب باكستان مما اوقع اشتباكات قتل بها احد المحتجين. وفي التطورات مع الجارة الهند اعتقلت قوات السلامة البحرية أربعة وسبعين بحاراً هندياً من صيادي الأسماك إثر تجاوزهم للمياه الإقليمية الباكستانية بحثاً عن الصيد. وأوضحت وكالة السلامة البحرية في بيان لها بمدينة كراتشي الجنوبية أن دورياتها اعتقلت هؤلاء البحارة لتجاوزهم عدة أميال بحرية داخل المياه الباكستانية بحثاً عن الصيد، مشيرة إلى أنها ضبطت كذلك الزوارق الثلاثة عشر التي كانوا يستقلونها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد