Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/03/2009 G Issue 13328
الخميس 29 ربيع الأول 1430   العدد  13328
كوريا الشمالية تطرد منظمة إغاثة أمريكية

 

واشنطن - رويترز

قالت منظمة إغاثة أمريكية خاصة توفر المساعدات الغذائية لكوريا الشمالية إنها ستذعن لتعليمات بيونجيانج بمغادرة البلاد بحلول 31 مارس آذار مضيفة أنها تأمل أن تستأنف عملياتها. ووسط توترات بشأن برنامج كوريا الشمالية النووي وإطلاقها المتوقع لصاروخ الشهر المقبل قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن الحكومة الكورية الشمالية أبلغت واشنطن الأسبوع الماضي بقرارها عدم قبول المزيد من المساعدات الأمريكية.

وقال بول ماجاروفيتس مدير برنامج منظمة ميرسي كوربس غير الحكومية للمساعدات الغذائية في كوريا الشمالية إن بيونجيانج ذكرت أن بروتوكول 2008 الذي كان سيقدم 500 ألف طن متري من المساعدات الغذائية الأمريكية على مدى عام (لم يعد سارياً).

وأضاف (شمل قرار الطرد برنامج المساعدات الغذائية فقط وليس وكالات الإغاثة الخاصة ذاتها). وتابع في تصريحات في المعهد الاقتصادي الكوري في واشنطن (سنذعن لهذا الطلب وفي نفس الوقت نتفاوض معهم في محاولة لمعرفة ما إذا كانت هناك وسيلة لبدء البرنامج من جديد أو استئنافه). وقدمت الولايات المتحدة 169 ألف طن متري من إجمالي المساعدات الغذائية البالغة 500 ألف طن متري. وأفادت وزارة الخارجية الأمريكية بأن أحدث شحنة أمريكية تحتوي على نحو خمسة آلاف طن متري من الزيوت وصلت في يناير كانون الثاني.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد