Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/03/2009 G Issue 13328
الخميس 29 ربيع الأول 1430   العدد  13328
بعد ربع قرن على انطلاقها
ديوان الإماراتية تعتزم التوسع في السعودية وقطر

 

دبي - محمد شاهين

أعلنت شركة ديوان للاستشارات الهندسية، إحدى شركات الاستشارة الهندسية الرائدة في المنطقة، عزمها التوسع في أنشطتها والدخول في أسواق خليجية جديدة تأتي المملكة في مقدمتها. حيث تنوي الشركة تأسيس مكاتب جديدة لها في كل من الرياض وجدة، إضافة إلى تأسيس فرعها في دولة قطر، الدوحة.

وفي سؤال للجزيرة عن طبيعة التواجد في سوق المملكة يقول محمد الأعسم مؤسس ورئيس الشركة: (شركتنا ملتزمة بالسوق السعودية، وهي تسعى إلى إنشاء مكاتب متكاملة والفوز بإحدى المراتب الثلاث الأولى بين شركات الاستشارات الهندسية خلال فترة 3-5 سنوات، كما تسعى إلى تحقيق ذلك عن طريق إجراء تحالفات مع شركاء سعوديين لتحقيق التوسع وسهولة الوصول إلى العملاء هناك). كما أشار محمد الأعسم أن هناك خططاً لعقد هذه التحالفات بالفعل سيعلن عن تفاصيلها في يونيو 2009م.

ولشركة ديوان تحالفات على مستوى المنطقة يأتي من أهمها شركة إثمار كابيتال، والتي تعد إحدى أهم شركات الملكية الخاصة والاستثمار في منطقة الخليج. ويأتي التوسع في السوق السعودي العقاري انطلاقاً من أهميته القصوى وقدرته على توفير مناخ مثمر للاستثمار في هذا القطاع الذي لا يزال يتمتع بحيويته في ظل الظروف الحالية مقارنة بأسواق أخرى بالمنطقة.

وحول ما إذا كان التوسع وإقامة الشراكات في الأسواق الأخرى يأتي كخيار للشركة في ظل الأزمة يقول محمد الأعسم: (في الوقت التي تعاني فيه السوق من تباطؤ في النمو، حولت ديوان تركيزها نحو التوسع، ومد جسور التواصل مع عملاء وأسواق في مدن أخرى لم يكن بوسع الشركة الوصول لها سابقاً، وبالنسبة لشركات تمتلك سيولة وأصولاً متينة كديوان، فالآن هو الوقت المناسب لدراسة الوضع الحالي والسعي للتوسع وإجراء عمليات الاستحواذ لتقديم خدمات جديدة، أو التوسع إلى أسواق جديدة).

يأتي هذا الإعلان بينما تحتفل الشركة بمناسبة مرور 25 عاماً على تأسيسها، وبهذه المناسبة يقول محمد الأعسم، نشعر بالفخر والسعادة لمرور ربع قرن على تأسيس شركتنا استطعنا خلالها أن نبني لشركة ديوان سمعة قوية، وقاعدة عملاء كبيرة، وحزمة واسعة من المشروعات الناجحة تجعل الجميع في الشركة يفخر بها، خصوصاً أن هذه المشروعات تعود لأكثر المطورين العقاريين ريادة ولمجموعة من المؤسسات المرموقة في دولة الإمارات وخارجها.

وتمتلك الشركة التي ارتبط اسمها بأهم المشروعات العقارية في المنطقة عقوداً بمليارات الدولارات في أكثر من 10 بلدان في الخليج وشمال أفريقيا وآسيا. وفضلاً عن هذه المشروعات، فقد صممت الشركة عدداً كبيراً من الأبراج التجارية والسكنية، ومراكز التسوق، والمجمعات الصناعية، والمراكز الصحية، والمباني والمجمعات الحكومية.

يذكر أن الشركة قد قامت بتنفيذ عدد من المشروعات الهامة على المستوى المحلي ولازالات تعمل على إنجاز عدد من المشروعات العملاقة في إمارات دبي وأبو ظبي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد