Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/03/2009 G Issue 13328
الخميس 29 ربيع الأول 1430   العدد  13328
يسلم للمملكة خلال أيام
المطلوب (85) متخصصاً في تجنيد الأحداث باليمن

 

«الجزيرة» - سعود الشيباني

علمت (الجزيرة) من مصادر مطلعة باليمن أن المطلوب السعودي من القائمة الـ(85) عبدالله عبدالرحمن محمد البهيمه الحربي. الذي تم القبض عليه مؤخراً باليمن قد سجل اعترافاته بالقيام بتجنيد الشباب، حيث دون خلال محاضر التحقيق بالأجهزة الأمنية باليمن بأنه دخل اليمن قبل (8) أشهر واتخذ مدينة تعز مقراً له.

كما ساهم خلال تواجده بتجنيد عدد من الشباب الذين تقل أعمارهم عن (19) عاماً بهدف القيام بعمليات إرهابية تستهدف المواقع المهمة بالمملكة.

وسجل المطلوب عبدالله الحربي خلال التحقيق معه أنه تزوج من سيدة يمنية وعمل بإحدى المؤسسات التجارية لبيع الملابس الرجالية بواسطة وثائق مزورة بهدف التضليل على الجهات الأمنية باليمن.

وأكدت ذات المصادر ل(الجزيرة) أن إجراءات التحقيق أوشكت على إغلاق ملف التحقيق مع المطلوب الحربي فيما لم تستبعد تسليمه للسلطات السعودية خلال الفترة المقبلة لاستكمال إجراءات التحقيقات.

الجدير بالذكر أن المطلوب عبدالله عبدالرحمن محمد البهيمه الحربي قد أعلنت وزارة الداخلية السعودية اسمه ضمن (85) مطلوباً جميعهم خارج المملكة فيما تمت استعادة المملكة أحد المطلوبين بعد أن سلم نفسه للسلطات اليمنية قبل شهر من القبض على المطلوب عبدالله الحربي من قبل السلطات اليمنية بتعز حيث أورد البيان الاسم الرباعي للمطلوب ومكان وتاريخ الميلاد: المدينة المنورة في 1-7- 1390هـ كما أن جهة السفر لم تحدد له سفرات بجواز سفره الرسمي.

ومن حيثيات انضمامه للقائمة: فقد كانت له علاقة مباشرة بتنظيم القاعدة ومشارك في الأعمال التي يقوم بها التنظيم في مناطق الصراع. وتسلل لليمن. وآخر المعلومات المتوفرة عن مكان تواجده باليمن.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد