Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/03/2009 G Issue 13328
الخميس 29 ربيع الأول 1430   العدد  13328
منتجات فتيات بحرة تتيح لهن مشروعات مستقبلية

 

جدة - خالد الصبياني

أطلقت الهيئة العامة للسياحة والآثار، ممثله بالمشروع الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية، حاضنة للإعمال التراثية بالفخار لتسع فتيات من أسر منطقة بحرة، وذلك بإشراف من جمعية ماجد بن عبدالعزيز للتنمية والخدمات الاجتماعية.

وتم تدريب هؤلاء الفتيات صيف 1429هـ تدريباً متخصصاً في إنتاج الخزف التراثي، مما ساهم في فتح آفاق إنتاجية لهن بعد الانتهاء من البرنامج التدريبي الذي استمر لمدة (3) أشهر، وخلال ذلك البرنامج تم الاتفاق مع الهيئة العامة للسياحة والآثار لإنشاء حاضنة أعمال تمكن الفتيات من تنفيذ منتجات خزفية يتطلبها السوق السعودي.

وأعلن الدكتور عبدالله الوشيل مدير عام المشروع الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية بالهيئة أنه تم التنسيق مع عدة جهات لإطلاق حاضنات أعمال صغيرة لمن سبق تدريبهن على حرف يدوية وصناعات تقليدية لاستثمار ما تعلموه وتأكيد تلك الحرف كمنتج سياحي يمكن تسويقة للسياح من داخل وخارج المملكة، وكذلك من أجل المحافظة على الحرف والصناعات من الاندثار.

وأضاف: ما لمسناه من جودة الإنتاج الخزفي لدى فتيات بحرة جعلنا نؤمن بتبني هذه الفئة من المجتمع ومساعدتها في إنشاء حاضنة تمكنها من الإنتاج مما يعود عليها بالنفع المادي وكذلك يحقق هدف الهيئة من إقامة مثل هذه الحاضنات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد