Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/03/2009 G Issue 13328
الخميس 29 ربيع الأول 1430   العدد  13328
في مؤتمره الصحافي.. بوسيرو متفائلاً:
أشم رائحة الفوز على إيران والإمارات ولو خسرنا فلن نفقد فرصة التأهل

 

كتب - فهد السبيعي

ألمح مدرب منتخبنا الوطني الأول البرتغالي جوزيه بوسيرو أن لديه شعورا بالفوز على منتخبي إيران والإمارات في اللقاءين المقبلين مشيراً إلى أن كل المعطيات التي يراها في معسكر المنتخب تعطي دافعا كبيرا لتحقيق نتيجة إيجابية في إطار التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010 م.

وأضاف: رغم الغيابات الكثيرة التي تعتري صفوف المنتخب إلا أن الجميع على إصرار كبير لتحقيق نتيجة إيجابية من مباراة إيران المقبلة، ونحن راضون عن العمل الذي يسير عليه المنتخب حالياً، وأريد أن أوجه رسالة للاعبين بأن يكونوا على ثقة كبيرة بقدراتهم الفنية الكبيرة التي يتمتعون بها.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بوسيرو ظهر أمس في فندق الراديسون ساس بالرياض.

وقال أيضاً: لدينا طموحات كبيرة في التواجد في المحفل العالمي المقبل لذلك سنقدم كل ما لدينا في المباريات الأربع المقبلة المتبقية للمنتخب في مشوار التصفيات.

وعن الإصابات التي يعاني منها المنتخب حالياً قال (نعم هناك إصابات كثيرة في صفوف المنتخب لكن هناك لاعبين متواجدين حالياً في المعسكر هم على نفس القدرة التي يتمتع بها اللاعبون الغائبون، ولا بد من التفكير فيهم وتحفيزهم وإعطائهم الثقة الكاملة لتقديم كل ما يملكونه في خدمة المنتخب في مباراته الهامة).

وفي رد له حول كون مباراة المنتخب السعودي المقبلة أمام إيران تعتبر مفترق طرق ولا تقبل الخسارة قال: يجب على الجميع أن يعلم بأن مباراة إيران المقبلة هي مباراة هامة وليست مفصلية كما يردد البعض، وخسارة المنتخب لا تعني خروجه وفوزه ليس تأهله، واللاعبون على إصرار كبير لتقديم نتيجة إيجابية في المباراة (مضيفاً) إذا قام الجميع في صفوف المنتخب بأدوارهم بجدية وتفان وتضحية سيعود المنتخب بنتيجة إيجابية من طهران فلا بد من تحقيق ذلك أيضا أن يكون اللاعبون على قدر كاف من الثقة وعدم الخوف وأن يعمل الفرد على مواجهة ظروفه وتجاوزها علاوة على ذلك لا بد من التركيز أثناء المباراة لنسير المباراة كيف ما نريد).

وشدد بوسيرو على أنه لن يتم استدعاء لاعبين جدد لصفوف المنتخب للانضمام إلى تشكيلته التي سيواجه بها إيران بقوله (اللاعبون الموجودون قادرون على تنفيذ كل ما يطلب منهم وهناك 27 لاعباً في المعسكر الحالي سيتم اختيار تشكيلة إيران منهم) وعن غياب لاعبي المنتخب السعودي عن التسجيل في آخر ثلاث مواجهات لهم أبان (لا بد من الهجوم على مرمى الخصم مع الحرص على عدم ولوج أي هدف في مرمانا، وإذا كان اللاعبون على الانضباطية والمسؤولية الكافية أنا متأكد أن المنتخب سيسجل في هذه المباراة).

وفضل كذلك إخفاء كل المعلومات التي توصل إليها بعد مراقبته للمنتخب الإيراني عبر المباراة الودية التي جمعت المنتخب الإيراني بنظيره الكويتي وقال (أنا أحترمكم كصحفيين مهتمين بالمنتخب السعودي، لكن المعلومات هذه أريد أن أحتفظ بها للاستفادة منها في المباراة).

وطالب بوسيرو الإعلام عبر رسالة وجهها لهم قائلاً: (الإعلام في كل بلد هو الذي يعكس ما وصلت إليه الرياضة في بلاده، لذلك لا بد من وسائل الإعلام جميعاً وتحديدا الصحافة من الوقوف بجانب المنتخب السعودي في جميع مراحله وعكس صورة طيبة عنه في أطروحاتهم، والتقيد بالنقد البناء ليتم الاستفادة منه في تطوير المنتخب السعودي).

وكان المنسق الإعلامي للمنتخب السعودي محمد التويجري قد تدخل عند سؤال أحد الصحفيين عن استبعاد ياسر عن المعسكر بقوله (كل ما يتعلق بالموضوع تم توضيحه بالتفصيل من قبل مدير المنتخب السعودي فهد المصيبيح في تدريب المنتخب أمس الأول).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد