Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/03/2009 G Issue 13328
الخميس 29 ربيع الأول 1430   العدد  13328
(انتفاضة القاع) تبعثر أوراق فرق دوري شباب الممتاز وتفرض الغموض من جديد..
خماسية في شباك الطائي قفزت بحطين للقمة (مؤقتاً).. والنصر هزم الأهلي في مباراة مثيرة

 

كتب - طارق العبودي

انتفضت فرق المؤخرة في دوري شباب الممتاز لكرة القدم وأحدثت مفاجآت كبيرة ومدوية أمس وأطاحت بفرق أقوى منها وأكثر خبرة وإمكانات بحثاً عن تجديد آمالها في البقاء، وهو الأمر الذي فرض الغموض مجدداً حول هوية الفريقين اللذين سيهبطان إلى دوري المناطق، في الوقت الذي انفرد حطين بالصدارة (مؤقتاً) بفارق 3 نقاط عن الهلال الذي أُجلت مباراته مع الشباب إلى موعد يحدد لاحقاً. وكانت المسابقة قد شهدت أمس إقامة 5 مباريات تمثل الجولة السادسة عشرة جاءت أحداثها على النحو التالي:

خماسية تقفز بحطين للصدارة

في جازان لم يجد حطين أي صعوبة تذكر وهو يستضيف الطائي فهزمه بكل سهولة وبأقل مجهود ب(خماسية) نظيفة تناوب على تسجيلها كل من: أحمد مجرشي وسعود مكبشي وعبد الله مجرشي ويحيى دغريري ووسام يعقوب.. ليرتفع رصيد حطين إلى 35 نقطة قفزت به للصدارة وحيداً ولكن بشكل مؤقت نظرا لتأجيل مباراة الهلال المتصدر أمام الشباب، في حين تجمد رصيد الطائي على 13 نقطة وعاد مجدداً إلى منطقة الخطر.

النصر أنهى آمال الأهلي وتقدم

وفي الرياض في مواجهة مثيرة نجح النصر في الفوز على ضيفه الأهلي بـ 3 أهداف سجلها أحمد الجيزاني وفهد الرشيدي (ضربة جزاء) وخالد الصقيهي مقابل هدف واحد لمهند فارسي.

وقد شهدت المباراة خروج لاعبي الأهلي فيصل دروش ومعتز هوساوي مطرودين ببطاقتين حمراوين. رصيد النصر ارتفع إلى 27 نقطة تقدم بها للمركز الرابع فيما بقي الأهلي على 25 نقطة تراجع بها للسادس وفقد فرصة المحافظة على لقبه.

(نجران) جدد آماله ب(الاتحاد)

وفي نجران حقق نجران فوزاً ثميناً وغالياً على الاتحاد بهدفي متعب سالم مقابل هدف واحد جاء عن طريق (ضربة جزاء)، ليرتفع رصيده إلى 11 نقطة وان كانت ابقته في مركزه ماقبل الأخير إلا أنها جددت آماله في البقاء، في الوقت الذي تراجع الاتحاد للخامس بـ 26 نقطة وفقد كل آماله في المنافسة.

والفتح جدد أمله أيضا

وفي مكة المكرمة انتزع الفتح 3 نقاط ثمينة جدا من مضيفه الوحدة حينما خطف مهاجمه عبد الله السعود هدفاً في اللحظات الأخيرة من المباراة كان كفيلاً برفع رصيد الفتح إلى 13 نقطة تقدم بها للمركز التاسع وجدد أمله في البقاء تاركا الوحدة في مركزه السابع بـ 21 نقطة.

الباطن سجل أول انتصار له

وفي حفر الباطن حقق الباطن أول انتصار له في المسابقة على حساب الاتفاق بهدفي مقابل هدف ليرفع رصيده إلى 7 نقاط قد تكون دافعاً للاعبيه لبدء رحلة صعبة بهدف البقاء، فيما بقي الاتفاق ثامناً بـ 20 نقطة.










 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد