Al Jazirah NewsPaper Friday  27/03/2009 G Issue 13329
الجمعة 30 ربيع الأول 1430   العدد  13329
التنافس اشتعل من جديد بحثاً عن قمة دوري ناشئي الممتاز
الهلال حول خسارته من الاتحاد إلى فوز مثير

 

كتب - طارق العبودي

اشتعل التنافس من جديد في قمة دوري ناشئي الممتاز، وتجددت آمال أكثر من فريق، وانفرد الاتفاق تماماً ب (الصدارة) مع نهاية الجولة السابعة عشرة التي أقيمت مبارياتها أمس الخميس وهي أولى مراحل الحسم النهائي.

كما اتضحت الكثير من معالم الفريقين اللذين سيهبطان إلى دوري المناطق حيث بات الخطر يحيط بالأخدود والفتح من كل جانب. هذا وكان سيناريو مباريات الأمس كالتالي:

الهلال قلبها على الاتحاد

في الرياض وفي مباراة قوية ومثيرة وحماسية تعد هي أقوى مباريات الجولة جدد صغار الهلال آمالهم في المحافظة على لقبهم بعد أن حولوا خسارتهم من الاتحاد (المتصدر) بهدفين إلى فوز مثير ومستحق بـ 3 أهداف مقابل هدفين.

بكر الاتحاد بالتسجيل ثم عزز بآخر مستغلاً خطأين دفاعيين لينتفض الهلال ويسجل 3 أهداف عن طريق عبد الكريم القحطاني وسلطان الدعيع وعبد الله الدوسري..وشهدت المباراة خروج لاعب الهلال عبدالكريم القحطاني مطروداً بالبطاقة الحمراء.

رصيد الهلال ارتفع إلى 33 نقطة أبقته رابعاً وجددت آماله في المحافظة على لقبه، فيما تراجع الاتحاد إلى المركز الثاني بـ 35 نقطة.

الاتفاق اعتلى القمة

وفي الدمام استعاد الاتفاق صدارته إثر فوزه المستحق على ضيفه الأنصار بهدفي أحمد الشهري وعلي الزبيدي مقابل هدف واحد للأنصار. الرصيد الاتفاقي ارتفع إلى 38 نقطة مغرداً بها وحده في الصدارة، في الوقت الذي تجمد رصيد الأنصار على 18 نقطة أبقته ثامناً.

والأهلي يتقدم بقوة

وفي نجران وكما كان متوقعاً حقق الأهلي فوزاً سهلاً وكبيراً على مضيفه الأخدود ب (رباعية) نظيفة جاءت عن طريق سلطان السوادي (هاتريك) ومحمدالقرني ليرفع رصيده إلى 35 نقطة أبقته ثالثاً بفارق الأهداف خلف الاتحاد، في الوقت الذي بقي الأخدود في ذيل الترتيب ب 6 نقاط وقريباً جداً من الهبوط.

حطين مزق شباك الفتح

وفي جازان (انفرد) حطين بضيفه الفتح وتفنن في هز شباكه ب (خماسية) مقابل هدف واحد رغم أن الفتح هو البادئ بالتسجيل. أهداف حطين جاءت عن طريق عبد العزيز مدخلي (هاتريك) من بينها (ضربتي جزاء) وعماد سحاري وموسى مجرشي، وأضاع حطين أيضاً (ضربة جزاء) ثالثة. رصيد حطين ارتفع إلى 31 نقطة أبقته خامساً في الوقت الذي بقي الفتح في مركزه ما قبل الأخير ب 10 نقاط وقريباً من الهبوط.

النصر والطائي حبايب

وفي الرياض لحق النصر بالتعادل مع ضيفه الطائي بهدف لمثلهما.. كان الطائي البادئ بالتسجيل عن طريق خالد عيد ثم عادل للنصر راكان الجوير.. وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة طرد أحد لاعبي النصر. رصيد الفريقين معاً ارتفع إلى 21 نقطة لكل منهما.. النصر سادساً والطائي سابعاً وله مباراة مؤجلة.

الشباب أمن موقفه بالوحدة

وفي الرياض أيضا خطف الشباب 3 نقاط ثمينة جداً على حساب الوحدة بعد أن نجح في تحويل خسارته بهدف إلى فوز ثمين بهدفين مقابل هدف جاء أحدهما عن طريق (ضربة جزاء).

رصيد الشباب ارتفع إلى 18 نقطة تقدم بها للمركز التاسع وأمن موقفه بنسبة كبيرة فيما تجمد رصيد الوحدة على 17 نقطة أعادته للعاشر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد