Al Jazirah NewsPaper Saturday  04/04/2009 G Issue 13337
السبت 08 ربيع الثاني 1430   العدد  13337
ينعقد في العاصمة الإثيوبية غداً
الشورى يشارك في اجتماعات عمومية الاتحاد البرلماني الدولي

 

الرياض - سعد العجيبان

يشارك مجلس الشورى في أعمال اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد البرلماني الدولي في دورتها الـ 120، وأعمال اجتماعات المجلس الحاكم للاتحاد في دورته 184، التي تبدأ أعمالها غدا الأحد في مقر مركز الأمم المتحدة للمؤتمرات في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، لمناقشة موضوعها العام (تعزيز السلام والديمقراطية والتنمية في وقت الأزمات ودور البرلمانات) وذلك خلال الفترة من 9 إلى 14 ربيع الآخر الجاري الموافق من 5 إلى 10 إبريل 2009م.

ويرأس معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ وفد المجلس المشارك في هذين الاجتماعين.

ويضم الوفد معالي الأمين العام لمجلس الشورى الدكتور محمد بن عبدالله الغامدي، وأعضاء المجلس الدكتور محمد بن إبراهيم الحلوة، واللواء ركن الدكتور محمد بن فيصل أبو ساق، والدكتور عبدالله بن محارب الظفيري، وخليفة بن أحمد الدوسري.

ومن المنتظر أن يُطلع وفد الشورى برلمانيي العالم في أكبر تجمع برلماني دولي، على الدور الريادي والفاعل للمملكة العربية السعودية بمختلف المجالات والأصعدة، بجانب تأكيدهم أمام ما يقارب 154 برلماناً ومجلساً في دول العالم مواقف المملكة وتوجهاتها تجاه الكثير من القضايا والملفات، بجانب إبراز ما تنتهجه الدولة من سياسات تنموية وإصلاحية، وما وصلت إليه من تقدم وتطور في ظل ما تنعم به من قيادة حكيمة ورشيدة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز حفظه الله.

كما يشارك مجلس الشورى في إطار الجمعية العمومية للاتحاد البرلماني الدولي الـ 120، بالأنشطة والاجتماعات المغلقة والعامة بالأجهزة واللجان الخاصة بالمجلس الحاكم للاتحاد في دورته الـ 184.

ويعد الاتحاد البرلماني الدولي الذي تأسس في باريس عام 1889م أكبر منظمة دولية تضم في عضويتها برلمانات ومجالس دول ذات سيادة، والجهة الوحيدة التي تمثل الدور والجانب التشريعي والبرلماني.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد