Al Jazirah NewsPaper Friday  10/04/2009 G Issue 13343
الجمعة 14 ربيع الثاني 1430   العدد  13343
إحباط محاولة اقتحام للمسجد الأقصى
حماس وفتح تتفقان على استمرار اللقاءات لإنهاء الخلافات

 

القدس المحتلة - غزة - بلال أبو دقة

اتفق وفدان من حركتي فتح وحماس اجتمعا في مدينة غزة على مواصلة اللقاءات لحل الخلافات القائمة بينهما لتحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام الداخلي. وضم الاجتماع من حركة فتح كلاً من هشام عبدالرازق وإبراهيم أبو النجا إلى جانب موفدي الرئيس الفلسطيني إلى غزة مروان عبدالحميد وعبدالله الإفرنجي فيما ضم وفد حماس كلاً من أيمن طه وإسماعيل الأشقر وجمال أبو هاشم وصلاح البردويل.

وقال الإفرنجي في مؤتمر صحفي مشترك مع البردويل عقب اللقاء: (تسعى فتح بقلوب مفتوحة وعقل مفتوح للحوار مع حركة حماس ومع جميع فصائل المقاومة الفلسطينية). وأوضح: (تناول الاجتماع جميع القضايا العالقة الموجودة وجرى الاتفاق على الاستمرار في هذه اللقاءات والحوارات ودعم الحوار في القاهرة وتثمين الدور المصري لإنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي). وتابع: (لا خيار إلا أن نثبت الوحدة الوطنية الفلسطينية لكي نستطيع مواجهة الهجمة الكبيرة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة من قبل السياسة الإسرائيلية).

ومن جانبه، وصف البردويل اللقاء بأنه (جيد ومثمر)، وقال إنه (ليس بديلاً عن حوار القاهرة وعن المفاوضين في حوار القاهرة لكنه (اللقاء) عامل مساعد على إنجاح حوار القاهرة). وقال البردويل: (أكدنا ضرورة التواصل واللقاءات مثل هذه الجلسات لابد أن تعمل باستمرار على طرح كل الملفات العالقة الموجودة سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة لحلحلتها وللوصول من خلالها إلى صيغة للتعامل على الأرض وأعتقد أن هذه الصيغة ستساهم بشكل كبير جداً في بناء الثقة).

من جهة أخرى أحبط حراس المسجد الأقصى محاولة متطرف يهودي اقتحام المسجد الأقصى المبارك من باب القطانين. وأوضحت المصادر أن المتطرف المذكور وصل إلى المكان متخفياً، حيث كان يرتدي دشداشاً أبيض وكوفية مرقطة حمراء اللون وحاول اقتحام المسجد الأقصى لكن الحراس المتواجدين عند باب القطانين والمواطنين تنبهوا له وأبلغوا أفراد الشرطة المتواجدة عند الباب وتم اقتياده إلى مركز للشرطة الإسرائيلية في باحة البراق.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد