Al Jazirah NewsPaper Friday  10/04/2009 G Issue 13343
الجمعة 14 ربيع الثاني 1430   العدد  13343
أول نائب منتخب بالتزكية للبرلمان اللبناني

 

بيروت - (ا. ف. ب)

فاز النائب اغوب بقرادونيان بالتزكية بعد انسحاب منافسه الوحيد في الدائرة التي ترشح فيها، ليكون بذلك النائب الأول الذي يصل إلى البرلمان اللبناني قبل شهرين من الانتخابات النيابية، على ما أفادت الصحف الصادرة الخميس.

وبقرادونيان عضو في المجلس النيابي الحالي، وقد ترشح عن المقعد الأرمني الأرثوذكسي في دائرة المتن الشمالي (شمال شرق بيروت)، وترشح عن المقعد نفسه المسؤول في جمعية الصناعيين اللبنانيين نازاريت صابونجيان الذي سحب ترشيحه الأربعاء بعد ساعات على انتهاء مهلة الترشيح.

ونقلت صحيفة (الديار) عن بقرادونيان قوله إن وزير الداخلية زياد بارود (اتصل به مهنئاً بفوزه بالتزكية)، مؤكداً استمراره في الالتزام بالمعركة الانتخابية لصالح زملائه الأرمن الآخرين من حزب الطاشناق المرشحين في مناطق لبنانية أخرى.

ويتوقّع أن تشهد دائرة المتن الشمالي معركة حامية بين مرشحي قوى 14 آذار الممثلة بالأكثرية النيابية الحالية وقوى 8 آذار المعارضة. وستخوض قوى 14 آذار المعركة إلى جانب مستقلين على رأسهم النائب الحالي الأرثوذكسي ميشال المر. ويشكّل صوت الناخبين الأرمن في هذه المنطقة ثقلاً كبيراً. وبلغ عدد المرشحين إلى الانتخابات المقررة في السابع من حزيران - يونيو أكثر من 700 وأمامهم مهلة حتى 21 نيسان - أبريل للانسحاب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد