Al Jazirah NewsPaper Friday  10/04/2009 G Issue 13343
الجمعة 14 ربيع الثاني 1430   العدد  13343
الأمم المتحدة تحذّر منسوبيها من هجمات إرهابية
أعمال عنف في باكستان إثر مصرع 3 زعماء سياسيين

 

إسلام آباد - وكالات

شهدت معظم مدن إقليم بلوشستان الباكستاني الجنوبي الغربي أعمال عنف ومظاهرات غاضبة أمس الخميس احتجاجاً على اختطاف وقتل ثلاثة زعماء قوميين بلوش في منطقة توربات البلوشية.

وأفادت الأنباء الواردة من مدينة كويتا عاصمة الإقليم أن المحتجين الغاضبين أشعلوا النار في سيارة تابعة للأمم المتحدة في إطار هذه الاحتجاجات التي طالت أجزاء متعددة من إقليم بلوشستان. كما هاجموا مباني البنوك والمصالح العامة في المدن بينما لجأت قوات الشرطة إلى استخدام قذائف الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين.

من جانب آخر أوضح مسؤول الشرطة في منطقة توربات بإقليم بلوشستان أمس أنه تم العثور على جثث الزعماء السياسيين الثلاثة مشوّهة وملقاة في منطقة فضاء في وقت متأخر من الليلة قبل الماضية في منطقة توربات.

من جهتها حثت منظمة الأمم المتحدة جميع منسوبها العاملين في باكستان وخصوصاً في العاصمة إسلام آباد باتخاذ الحذر والحيطة بسبب تدني الأوضاع الأمنية.

وأوضح متحدث باسم الأمم المتحدة في إسلام آباد أن هذا التحذير جاء في ضوء تقارير استخباراتية كشفت عن وجود مخططات إرهابية خاصة في مدينة إسلام آباد لشن هجمات على أهداف حساسة ومنشآت أجنبية في المدينة.وأضاف أنه تم وضع جهاز الأمن الخاص بالأمم المتحدة في إسلام آباد في حالة تأهب للتعامل مع أي ظروف غير طبيعية.. كما تم حث جميع منسوبي المنظمة بأخذ الحيطة والحذر وتقليص تحركاتهم وتجنب أي أنشطة غير ضرورية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد