Al Jazirah NewsPaper Friday  10/04/2009 G Issue 13343
الجمعة 14 ربيع الثاني 1430   العدد  13343
محذراً من ظهور أبحاث وشائعات غير دقيقة عن الأبراج.. محافظ الاتصالات:
نأمل أن تكون الضوئية والمتكاملة في طريقهما للعمل

 

الجزيرة - حازم الشرقاوي

أعرب محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور عبد الرحمن الجعفري عن أمله بأن تكون شركتا خدمات الاتصالات الثابتة (الضوئية - المتكاملة) في طريقهما للعمل مثل شركة عذيب التي حصلت على الرخصة النهائية منذ أيام. وقال في تصريحات للصحفيين على هامش اختتام ورشة عمل حول الإشعاعات الكهرومغناطيسية الصادرة عن المحطات اللاسلكية لأنظمة الاتصالات وتقنية المعلومات بالرياض: كلنا يدرك أن تأسيس شركة يمر بمراحل مختلفة من بينها هيئة السوق المالية لطرح جزء منها للاكتتاب العام ووزارة التجارة والصناعة للحصول على السجل التجاري وبعدها إلى هيئة الاتصالات من أجل الحصول على رخصة التشغيل النهائي، مشيراً إلى أن ذلك حدث مع عذيب حيث استلموا الرخصة منذ أيام ودفعوا حقوقهم للطيف الترددي وللرخصة كاملة متوقعاً أن تقدم خدماتها خلال 6 أسابيع كما أعلن رئيسها الأمير عبد العزيز بن أحمد عبد العزيز.

وحول ما ينشر في وسائل الإعلام من تحذيرات حول أبراج الهاتف المتنقل دعا المحافظ جميع وسائل الإعلام في المملكة إلى التحقق من نشر الأبحاث المتعلقة بالإشعاعات الكهرومغناطيسية في ظل ظهور أبحاث وشائعات في الفترة الماضية تتعلق بخطورة أبراج المتنقل. وقال: إن نقل أبحاث غير موثقة من غير المختصين فيه مضرة أكثر من المنفعة على المواطن والمقيم، خاصة وأن الصحافة هي مصدر للمعلومات, وذكر أن آثار المعلومات غير المدققة سلبية ليس في مجالات الاتصالات الحديثة فقط ولكن في كافة المجالات.

وأوضح أن رسالة الصحافة مهمة وأساسية وكريمة، فالإنسان يعتمد على الصحافة في معلوماته سواء كانت المقروءة أو المسموعة أو المرئية، وأكد على أن صحة الإنسان والعناية به والمحافظة عليه من أولويات عمل الهيئة.

وضرب المحافظ مثلاً باهتمام الهيئة بصحة المواطن فقال: جاءني في يوم ما مواطن من جبال فيفا يشكو من وجود برج على منزله وهو يخشى أن يسبب مشكلات صحية له ولأسرته فشكلت على الفور فريق عمل ذهب إلى فيفا وقام بتقييس المعايير فوجد أن القياسات الموجود أقل بحوالي 100 مرة من المعدل المسموح به.

وحول ورشة العمل قال المحافظ: لقد شارك في هذه الورشة خبراء من أمريكا وفرنسا وأستراليا وكندا وألمانيا. مشيراً إلى أن الهيئة أرادت من هذه الورشة إشراك المواطن فيما توصل إليه العلم من نتائج حول هذا الأمر ليكون المواطن على بينة وتصله المعلومة بشكل دقيق.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد