Al Jazirah NewsPaper Friday  10/04/2009 G Issue 13343
الجمعة 14 ربيع الثاني 1430   العدد  13343
تدني مستوى السلامة وتصريف المياه على طرق حديثة جنوب الطائف

 

بني مالك - عبد الله بن زاحم

تفتقر جميع الطرق التي تم تنفيذها حديثاً في مراكز وقرى جنوب الطائف إلى وسائل تصريف المياه وسياجات الحماية الأمر الذي جعل هذه الطرق مهددة بالاندثار عند سقوط أمطار حتى ولو كانت قليلة، إضافة إلى تدني مستوى السلامة خصوصاً في المنعطفات والمواقع المطلة على المنحدرات الشاهقة، وقد تجلّت هذه المعضلة على طريقي شوقب (حداد - الطرف) والبالغ طوله 22 كيلومتراً وطريق مثان المتفرع من الطريق السياحي الذي يربط محافظة الطائف بمنطقة الباحة بطول 10 كيلو مترات وذلك عقب الأمطار الخفيفة مؤخراً، حيث تعرضت معظم أجزاء هذين الطريقين إلى أضرار متعددة كادت أن تؤدي إلى انقطاعهما، فقد طمرت الطريقين الأتربة والأحجار وتجرفت معظم أكتافهما الأمر الذي جعل معظم أطراف الطريقين معلقة في الهواء.

المواطنون بقرى ومراكز جنوب الطائف، الذين عبَّروا عن شكرهم للقيادة الرشيدة على تنفيذ هذه المشاريع الحيوية، لم يستطيعوا إخفاء قلقهم من اندثار هذه الطرق إذا بقيت على ما هي عليه بدون وسائل لحمايتها، ودرء أضرار الأمطار والسيول عنها.

وقال مواطنون ل(الجزيرة) إنهم سبق أن تقدموا بالعديد من الطلبات لإدارة الطرق والنقل والبلدية بمحافظة الطائف لعمل الحمايات اللازمة لهذه الطرق، ولم يتم البت فيها.. والسؤال القائم حالياً هو كيف سيكون حال هذه الطرق لو أن مستوى الأمطار وصل إلى حد الغزارة أو إلى الحد المتوسط فقط؟




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد