Al Jazirah NewsPaper Friday  10/04/2009 G Issue 13343
الجمعة 14 ربيع الثاني 1430   العدد  13343
المرور حمَّلها المسئولية
التربية تعيق الحركة المرورية بالرياض!

 

الجزيرة - ياسر الجلاجل

يبدو أن المحلات التجارية والمطاعم والصيدليات ليست وحدها التي تتسبب في عملية الاختناق المروري في مدينة الرياض, حيث أخذت المدارس الواقعة على الشوارع الرئيسة نصيباً وافراً من عملية الازدحام المروري التي قد تصل أحياناً إلى إغلاق الشارع بأكمله كما يحدث في المدارس الواقعة في حي الصحافة حيث الوقوف الخاطئ والواضح للمدرسين والطلاب أمام المدارس وإغلاق الطريق ذي الأربعة مسارات والإبقاء على مسار واحد فقد لمرور السيارات إضافة إلى إغلاق شارع الخدمة تماماً من بعض المدارس الأخرى.

(الجزيرة) نقلت المعاناة لمرور الرياض، حيث أكد مسئول في المرور أن مسألة مواقف المدارس تعود لجهات حكومية أخرى مثل وزارة التربية والتعليم إذا كان المبنى ملكاً للمدرسة حيث يجب على الوزارة اشتراط تخصيص مواقف للطلاب والمدرسين والعاملين فيها.. وبيَّن المصدر أن المرور لا يتحمل أخطاء الغير في عملية تنظيم المواقف وغيرها.

وأكد أن طلاب المدارس لهم أولية في عملية السلامة المرورية حيث يجب على السيارات المارة في الشوارع الوقوف لعبور الطلاب حتى لو كانت الإشارة المرورية خضراء وقال: يجب على مستخدمي الطرق احترام المتطوعين في عبور طلاب المدارس والوقوف حتى يتم قطع الطريق للطلاب. وعن إذا ما كانت المدرسة فإن الأمانة هي من تتحمل هذه المسئولية في عدم توفير مواقف كافية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد