Al Jazirah NewsPaper Friday  10/04/2009 G Issue 13343
الجمعة 14 ربيع الثاني 1430   العدد  13343
من بينهم (9) مطلوبين وأسلحة نارية وغدارة
قوة قصر الحكم تضبط (282) شخصاً بـ(17) حياً بالرياض

 

«الجزيرة» - سعود الشيباني

77 ساعة أطاحت بـ(282) شخصاً من مرتكبي المخالفات خلال الشهرين الماضيين، حيث نفذت قوة أمن قصر الحكم حملات أمنية على (17) حياً بمدينة الرياض بعد توجيهات من مدير شرطة منطقة الرياض اللواء عبدالله بن سعد الشهراني وسجل حي السويدي أكثر الأحياء في ارتكاب المخالفات الأمنية، حيث كثرت الشكاوي والبلاغات عن ارتكاب المخالفات الأمنية أبرزها عمليات السرقة وحيازة وتعاطي المخدرات والمسكر والسلاح الأبيض، حيث سجل سلاح غدارة أكثر الأسلحة البيضاء تداولاً مع الشباب منهم من يستخدمها للسرقة والسطو والبعض الآخر للمضاربات.

وشملت الحملات التي نفذتها قوة أمن قصر الحكم (17) حياً من أبرزها السويدي ومنفوحة والنسيم والنظيم والعريجا والشفا والصحافة والورود والصناعية والسلي والبديعة. وكشف تقرير صادر من فرقة أمن قصر الحكم أن طوال الفترة الماضية من قيام القوة بجولات تفتيشية على عدد من الأحياء بالعاصمة الرياض قد نتج عن الإطاحة بـ(282) شخصاً من بينهم (9) أشخاص مطلوبين في عدة قضايا متفرقة و(9) سيارات مطلوبة و(9) أشخاص بحوزتهم أسلحة بيضاء وسلاح ناري واحد كما تم القبض على (5) أشخاص مطلوبين بعد هروبهم من نقطة تفتيش القوة وتم القبض على (11) شخصاً من عدة جنسيات بحالة غير طبيعية و(95) عدم وجود إثبات هوية وكذلك عدم إثبات ملكية سيارة وسجلت القوة (27) قضية حيازة مخدرات.

وفي إطار الحملات تم القبض على شخصين سعوديين بعد أن ترجلا من السيارة التي يقودانها أمام نقطة التفتيش ولاذا بالفرار على الأقدام وتمت ملاحقتهما والقبض عليهما بحالة سكر وبحوزتهما قارورة كبيرة بها مادة المسكر وعدد من الجولات ومضبوطات أخرى حيث تم نقلهما لمركز الشرطة للتحقق من المضبوطات التي بحوزتهما.

وبحي السويدي حاول أحد المطلوبين الفرار من نقطة تفتيش وضعتها القوة حيث قام بعكس الطريق والهروب وتم القبض عليه ونفس الحي ضبط مواطن بحالة اشتباه وعثر بحوزته على سلاح أبيض وغدارة وكذلك بحي السويدي ألقت القوة القبض على ثلاثة أشخاص سعوديين بالعقد الثاني من العمر يمارسون التفحيط وإزعاج أهالي الحي حيث تم القبض عليهم وكشف عن السيارة التي يقودونها لعائدة لشركة تأجير ويمارسون بها التفحيط وإزعاج الناس كما تم القبض على شخصين يمارسان التفحيط بنفس الحي وبعد التحقق من هوياتهما كشف رجال الأمن أن السيارة مستأجرة باسم مقيم ويمارسان بها التفحيط، حيث إن أعمارهما صغيرة ولا تنطبق عليهما تأجير السيارة فاستغلا المقيم لممارسة هواية التفحيط كما تم القبض على سيارة بقائدها مطلوبة لمرور الرياض بسبب بلاغات وهروب من دورية مرور لممارسة صاحبها التفحيط بحي السويدي.

وفي حي منفوحة تم القبض على مواطن يمارس التجوال داخل الحي بحالة غير طبيعية ويمارس إزعاج الناس وفي نفس الحي القبض على مواطن بعد مقاومة لرجال الأمن والهروب على الأقدام حيث تم القبض عليه بعد نشر الفرق داخل الحي.

وفي سياق التقرير الذي أصدرته قوة قصر الحكم تم القبض على مواطن وبحوزته ست قطع حشيش ونصف حبة كبتاجون كما عثر على (جركل) به سائل يشتبه بأن تكون مادة العرق ومبلغ مالي (13877) ريالاً وجوالين سلم لإدارة مكافحة المخدرات.

وبحي العزيزية تم القبض على مواطن أوقف سيارته قبل نقطة التفتيش وبعد التحقق منه وجد أن شقيقه مطلوب لمركز شرطة العزيزية بقضية جنائية وتم تسليمه لمركز شرطة العزيزية.

وفي حي البطحاء تم القبض على شخصين قاوما رجال الأمن وقد تم تسليمهما لمركز شرطة البطحاء وفي نفس الحي تم القبض على ستة أشخاص سعوديين قاوموا رجال الأمن كما تم القبض على (21) شخصاً بحالة اشتباه.

وبحي المصانع تم القبض على (5) أشخاص من الجنسية البنغالية والهندية يمارسون تمرير المكالمات وضبط بحوزتهم ستة أجهزة تمرير ومبلغ مالي كبير، وبحي البطحاء تم القبض على مواطن مطلوب بقضية مخدرات وعثر بحوزته على (6000) ريال سلم لمكافحة المخدرات بمنطقة الرياض.

وفي حي منفوحة تم القبض على أربعة أشخاص من عدة جنسيات وجدوا في جلسة جماعية أمام أحد المنازل ووجد بينهم عبوة بهاء مسكر وأنكروا لمن تعود وكذلك عدم وجود إثبات هوية لهم وقد تمت إحالتهم لمركز شرطة منفوحة لاستكمال التحقيقات ومعرفة تفاصيل أكثر عن وضعهم.

وفي سياق متصل من الحملات تم القبض على مقيم إثيوبي يقود سيارة قام بتغيير ملامحها وتغيير رقم اللوحة وتم تسليمه لمركز الشرطة. وبحي الصحافة تم القبض على أربعة أشخاص بحوزتهم سلاح أبيض و(2 عصى عجراء وسكين ردادي) حيث اتضح أنهم يمارسونها في المضاربات داخل الحي. كما تم القبض على مواطن توقف قبل نقطة التفتيش وقام برمي قارورة بها مادة مسكر تحت سيارته.

وفي حي منفوحة تم القبض على أربعة أشخاص بحوزتهم ختم للشؤون الصحية وسفتي أزرق يقودون سيارة نوع هوندا.. كما تم القبض على شخصين مطلوبين لإدارة مكافحة المخدرات وعثر بحوزتهما على قارورة بها مسكر وسلاح أبيض. وفي حي منفوحة تم القبض على شخص لا يحمل هوية وبيده عصى وملابسه ملطخة بالدماء بوضع اشتباه وتم تسليمه لمركز شرطة الديرة.

وفي سياق حملات قوة قصر الحكم تم القبض على أردني مطلوب لمركز شرطة العليا وشرطة الديرة وشرطة الروضة بعدة قضايا مختلفة. كما تم القبض على شخص مطلوب لشرطة محافظة جدة.

وكانت الحملات التي نفذت على (17) حياً بمدينة الرياض، قد أشرف عليها قائد قوة قصر الحكم المقدم عبدالله الصنداح ونفذها عدد من رجال الأمن بالقوة بإشراف رئيس الرقباء محمد القحطاني.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد