Al Jazirah NewsPaper Friday  10/04/2009 G Issue 13343
الجمعة 14 ربيع الثاني 1430   العدد  13343
استنفار مدني.. والتعزيز جاء متأخراً.. وسوء الأحوال عطل قدوم الطائرة
أمطار حريملاء تحتجز العشرات من المواطنين والعائلات

 

حريملاء - أحمد المزيعل

احتجزت مياه الأمطار عشرات المواطنين والعائلات في أكثر من موقع بشعيب حريملاء وروضة السد. وشهدت محافظة حريملاء عصر أمس الخميس أمطارا غزيرة مصحوبة بعواصف هوائية سالت على أثرها جميع الأودية والشعاب ومنها وادي أبو قتادة والشعبة والياطة والأبرق والشريج الأوسط والأيمن. كما فاضت السدود في كل من حريملاء والقرينة وملهم.

وأعلن مركز الدفاع المدني وشرطة حريملاء عن حالة الاستنفار المكثف لإنقاذ المحتجزين وطلبت تعزيزات من المديرية العامة للدفاع المدني بمدينة الرياض؛ لأن الموقف يتطلب العديد من المعدات والإمكانيات والأفراد بصورة عاجلة. فيما قام العديد من شباب المحافظة بمساعدة المحتجزين لحين وصول المعدات القادمة من مدينة الرياض التي كان وصولها متأخراً جداً.

وذكر لـ(الجزيرة) عدد من المحتجزين أنهم قاموا بالإبلاغ عن احتجازهم لمركز الدفاع المدني بحريملاء منذ هطول الأمطار ولكون الطرق أقفلت أثناء خروجهم من المناطق الخطرة الساعة الثالثة عصراً إلا أنهم تأخروا كثيراً في إنقاذنا ونقص الخبرة للتعامل مع مثل هذه الأخطار لم نخرج إلا بعد الساعة الثامنة مساء. ولولا فضل الله ثم وقفة شباب المحافظة لكان ربما قد يطول بقاؤنا في الظلام الدامس.

وأشار عدد من المنقذين أن المسؤولين بالدفاع المدني منعوهم من مساعدة المحتجزين، مبررين ذلك لخطورة الموقف وقد يزداد سوءاً.

وعلمت (الجزيرة) من مصدر بالدفاع المدني أنهم طلبوا التعزيز بإرسال طائرة إخلاء وإنقاذ وصدرت التوجيهات بذلك ولكن تفاجئنا بعد دقائق من الموافقة بأن الطائرة لا يمكن وصولها لحريملاء لسوء الأحوال المناخية على المنطقة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد