Al Jazirah NewsPaper Friday  10/04/2009 G Issue 13343
الجمعة 14 ربيع الثاني 1430   العدد  13343
التعليم العالي يوضح:
إلحاق الدارسين على حسابهم الخاص في بريطانيا ببرنامج الابتعاث الحكومي

 

الرياض - واس

أوضحت وزارة التعليم العالي أن إلحاق الدارسين على حسابهم الخاص للدراسات العليا في الجامعات البريطانية ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي موجه فقط للطلبة المتواجدين بالأراضي البريطانية.

وبينت الوزارة في بيان لها أمس أن إلحاق الدارسين على حسابهم الخاص للدراسات العليا (ماجستير، دكتوراه، زمالة طبية) بالبرنامج سيستفيد منه المتواجدون في الأراضي البريطانية حتى يوم الثلاثاء 11 ربيع الآخر 1430هـ الموافق 07 أبريل 2009م.

ولفتت الوزارة الانتباه إلى أن إيقاف الإلحاق بعد هذا التاريخ يعود بالمقام الأول إلى مصلحة الطالب نظراً لكثرة أعداد الطلاب مقارنة بالمقاعد المتاحة بالمعاهد والجامعات البريطانية مما أدى إلى تكدسهم بما يفوق القدرة الاستيعابية لهذه المعاهد والجامعات مما قلل من استفادة المبتعث من تجاوز مرحلة اللغة أو الحصول على البرامج العلمية الجيدة. وأكدت وزارة التعليم العالي أن الوزارة تحرص على تذليل جميع المعوقات التي قد تواجه الطالب السعودي بالخارج، سواء المبتعث من خلال برامج الابتعاث الحكومية أو الدارس على حسابه الخاص.

وطالبت الوزارة أبناءها الطلبة بأن يكونوا خير سفراء لبلدهم في الخارج وأن يثمنوا توجيه معالي وزير التعليم العالي بإلحاقهم في البعثة عبر بذل المزيد من الجد والمثابرة للحصول على العلم النافع والعودة إلى أرض الوطن.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد