Al Jazirah NewsPaper Friday  10/04/2009 G Issue 13343
الجمعة 14 ربيع الثاني 1430   العدد  13343
السفير ناظر يشكر الشرطة الأسترالية على جهودها للبحث عن الطالب المفقود

 

أستراليا - براء مختار

أعرب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أستراليا حسن طلعت ناظر عن شكره وارتياحه للإجراءات التي تقوم بها السلطات الأسترالية المعنية للبحث عن المبتعث السعودي حسن القحطاني (25 عاماً) الذي فقد بعد نزوله للبحر أواخر الأسبوع الفائت على شاطئ مدينة ولونغونغ في ولاية نيو ساوث الأسترالية.

وأوضح السفير ناظر في لقاء أجراه معه مندوبو وسائل الإعلام والقنوات التلفزيونية الأسترالية أمام مقر الشرطة في مدينة ولنغوغ بعد تفقده موقع الحادث واجتماعه مع مسؤولي الشرطة الأسترالية بحضور عائلة الطالب المفقود (أن الجهود التي تبذل للعثور على الطالب المفقود كبيرة والسلطات والشرطة تقوم بواجبها على أكمل وجه). وفد عرض علينا المسؤولون في الشرطة تفاصيل عملية البحث منذ البداية.. وقال: (إن السفارة طلبت مواصلة عمليات البحث وتكثيفها حتى العثور على الطالب المفقود).

ورد على سؤال وجهته مندوبة صحيفة إيلاوارا ميركوري حول التقارير الصحفية التي أشارت إلى أن المبتعث المفقود هو ابن شخصية كبيرة في السعودية اعتبر السفير ناظر (أن والد المبتعث هو مواطن سعودي عادي وأن المملكة العربية السعودية تعامل مواطنيها بمساواة) وقال: (لا يوجد في المملكة مواطنون من مستوى منخفض ووسط وكبير بل الجميع متساوون في مواطنيتهم وولائهم للمملكة). كما أشار السفير إلى أن الطالب حسن القحطاني وصل إلى أستراليا في فبراير من العام الفائت لدراسة الماجستير بجامعة وولنغونغ وكان كأي مبتعث سعودي آخر يقوم بواجبه ويعطي الصورة الجيدة عن بلاده.

وكان والد الطالب وثلاثة أشخاص من عائلته وصلوا إلى أستراليا بعد جهود كبيرة قام بها السفير ناظر مع السفير الأسترالي في الرياض كيفين ماجي من أجل تسهيل إجراءات منحهم التأشيرة. وتوجهوا فور وصولهم إلى موقع الحادث على شاطئ مدينة وولنغونغ بصحبة السفير حسن طلعت ناظر والملحق الثقافي الدكتور علي البشري وعدد من أعضاء السفارة السعودية في كانبرا. وعقدوا اجتماعاً مع مسؤولي الشرطة الأسترالية، حيث قدمت الشرطة توضيحاً عن الإجراءات التي اتخذت فور إبلاغها بالحادث وكيفية إداراة عملية البحث التي شارك بها فريق مؤلف من 47 شخصاً من الشرطة والطائرات المروحية والقوارب وإدارة الإنقاذ وبلدية ولينغونغ ومتطوعين حيث تواصل السفارة حالياً متابعة إجراءات البحث مع السلطات الأسترالية إلى أن يتضح مصير المواطن المفقود.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد