Al Jazirah NewsPaper Friday  10/04/2009 G Issue 13343
الجمعة 14 ربيع الثاني 1430   العدد  13343
البرنس تاغو يتعرض لحادث
15 ألفاً لكل لاعب اتفاقي والذهبي يتوعد الشباب في دبي

 

الدمام - سامي اليوسف

تعرض المهاجم الغاني البرنس تاغو المحترف في صفوف الاتفاق لحادث مروري بسيط عقب مباراة الاتفاق والشباب الإماراتي لم يصب خلاله بأية أضرار كما أفاد مصدر إداري.في حين قدم رئيس نادي الاتفاق عبدالعزيز الدوسري مكافأة مالية مقدارها 15 ألف ريال لكل لاعب بعد الفوز العريض على شباب الإمارات في الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم بأربعة أهداف مقابل هدف.

وقال الرئيس الذهبي للاتفاق عقب الفوز الكبير أن لاعبي فريقه قدموا مستوى رفيعاً ومشرفاً للكرة السعودية أعادوا من خلاله لفريقهم الاعتبار كونه فريقاً كبيراً لم تأت نتائجه بحجم سمعته وتاريخه في هذا الموسم.

وأضاف (أتمنى أن نكمل مشوارنا الآسيوي بنفس الروح والمستوى والثقة لكي نتأهل للدور الثاني، لدينا فترة 10 أيام قبل مواجهة الشباب في دبي سوف نستعيد التوازن ونحضر أنفسنا جيداً للمواجهة المهمة فهي ستكون بمثابة الخطوة المهمة للتأهل).

وتوجه الرئيس الاتفاقي بالشكر لجماهير ناديه على وقوفها خلف الفريق وطالب بحضور جماهيري كبير في المباراة المقبلة بالدمام أمام فريق كورفتشي الأوزبكي لأنها مباراة حاسمة في مسألة صدارة المجموعة بإذن الله.

أندوني: قرأت الشباب

في المقابل أشار المدرب الروماني ايوان أندوني إلى أنه راقب وشاهد الفريق الإماراتي عبر أشرطة الفيديو جيداً وعرف مكامن القوة ونقاط الضعف فيه وعمل على التركيز عليها, وقال (لقد لعب الاتفاق أفضل مباراة له طيلة الأشهر الثلاثة الماضية، شاهدت آخر 5 مباريات للشباب الإماراتي ولاحظت بطءاً في نقل الكرة في خط دفاعه، ولذلك لعبت ب4 مهاجمين منذ البداية وهم: عقال والقحطاني وبشير وتاغو).

وشدد المدرب الاتفاقي على أهمية الفوز وحصد النقاط الثلاث لصدارة المجموعة.

فيما ذكر المدرب البرازيلي سيريزو المدير الفني للشباب الإماراتي أن اللاعب رقم 10 من الاتفاق ويقصد صالح بشير أرهق دفاعات فريقه كثيراً بتحركاته المزعجة وخطورته.

الزياني: نجح أندوني

من جانبه أكد خليل الزياني نائب رئيس الاتفاق أن الفاعلية الهجومية لفريقه ممثلة بالثنائي الخطر صالح بشير والبرنس تاغو قد آتت ثمارها على مدار الشوطين.

وقال (لعب مهاجمونا بانسجام وتناغم فتجلت خطورتهم عبر أهداف في توقيت مبكر من المباراة وفي الشوط الثاني في توقيت مهم).

وأشاد الزياني بعطاءات لاعبي الاتفاق مشيراً إلى نجاح خطة لعب المدرب أندوني وقراءته الفنية لفريق الشباب الإماراتي قبل وخلال المباراة.

ولم ينس الزياني الإشادة بالحضور الجماهيري الاتفاقي الكبير في المدرجات بل وذهب إلى الجمهور لتحيته عقب اللقاء.

بشير وعد فأوفى

كان نجم المباراة الأول المهاجم الدولي صالح بشير الذي سجل هدفين حاسمين في الشباك الإماراتية وشكلت تحركاته قلقاً وازعاجاً لدفاعات الشباب وإرباكاً حتى لمدرب الفريق الضيف البرازيلي سيريزو باعترافه الشخصي في المؤتمر الصحفي.

كان (بشير.. الخطير) قد وعد جماهير الاتفاق بأنه سوف يسجل في المباراة وصدق وعده بهدفين ولا أروع، وقد أهدى صالح بشير الفوز والهدفين لخطيبته عقب اللقاء.

نجومية اتفاقية

لعب الفريق الاتفاقي واحدة من أفضل مبارياته في الموسم الحالي على الإطلاق، وأبدع الحارس حسين شيعان في الذود عن مرماه ببسالة على مدار الشوطين، وكان الثنائي سياف البيشي وسعود الخيبري من نجوم اللقاء، وسجل الرهيب حضوراً فاعلاً في صناعة الهجمة والأهداف الأربعة مع النجم المغربي صلاح الدين عقال فقد تبادلا الأدوار في الجهة اليمنى في صناعة الهدف.

وفي المحور تجلى البرقان فيما كانت النجومية المطلقة من نصيب الثنائي الهجومي الخطر صالح بشير والبرنس تاغو بلا جدال.

أندوني وجماهير الاتفاق

لا نستثني من النجومية المدير الفني للفريق الاتفاقي المدرب الروماني السيد ايوان أندوني الذي قرأ خصمه جيداً من واقع آخر 5 مباريات له، ووضع الخطة المناسبة بعد معرفته بنقاط الضعف التي جاء أبرزها البطء الشديد في نقل الكرة في الخط الخلفي للفريق الشبابي ليقابله أندوني بخبرته باللعب ب4 مهاجمين من خلال الزج بالثنائي المتناغم بشير وتاغو إلى جانب اللعب منذ البداية بالقحطاني وعقال وجعله الأخير يلعب في الجهة اليمنى مسانداً قوياً لطلعات المدافع الأيمن راشد الرهيب.

كما أن الحضور الجماهيري الاتفاقي كان مؤثراً منذ البداية وقد رفع الجمهور لافتات عدة من بينها (الحمد لله على سلامة أبوخالد) لولي العهد الأمين، وكذلك ساند أنصار فريق الكرامة السوري الفريق الاتفاقي لوجود لاعب الكرامة مهند إبراهيم الذي شارك في الشوط الثاني.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد