Al Jazirah NewsPaper Friday  10/04/2009 G Issue 13343
الجمعة 14 ربيع الثاني 1430   العدد  13343
كل جمعة
ياسر الكاسر.. وسول غير
صالح الهويريني

 

انتزع الهلال من أمام أهلي الإمارات فوزا صعبا وثمينا قوامه هدفان مقابل هدف ومن خلاله أيضا عزز من مقدار حظوظه بالتأهل للمرحلة الثانية من دوري أبطال آسيا.. صحيح أن الفوز الهلالي كان قد تحقق بفعل هدف جاء عن طريق ضربة جزاء وعبر وقت كانت المباراة من خلاله تلفظ أنفاسها الأخيرة.. وصحيح أيضا أن مستوى الهلال إجمالا وفي تلك المباراة لم يبلغ أفضل الدرجات المرجوة.. ولكن كل ذلك لا يمنع من الإشارة إلى أن هناك ظروفا كانت خارجة عن إرادة نجوم الهلال وكانت هي السبب - بعد إرادة الله - في تأخر موعد حسمهم للنتيجة.. ومنها تحديدا (هذا أولا) الهدف الإماراتي الاستروبيا الذي لخبط الكثير من أوراق الهلال وتسبب أيضا في مضاعفة حجم الضغوط النفسية على نجومه وباعتبار أن ذلك حدث عبر مباراة لا تقبل نتيجتها حتى أنصاف الحلول للهلال.. إضافة أيضا (وهذا ثانيا) إلى الاستعجال الذي لازم أداء مهاجميه وفي مساعيهم الجادة والمستمرة للوصول للشباك الأهلاوية بحثا عن تعديل النتيجة ومن ثم الحصول على الفوز الذي كان لابد من تحقيقه..

** أهمية فوز الهلال على الأهلي الإماراتي ليست مقتصرة على حاجته للنقاط الثلاث التي حصل عليها فحسب.. وإنما حتى أيضا على دوره في عدم تضاعف حجم الضغوطات النفسية على نجومه قبل مباراة الاحد المقبل (بطولة الدوري) خصوصا وان الاتحاد الطرف الآخر في هذه المباراة المصيرية يعيش ظروفا ايجابية من جراء نتائجه الايجابية في دوري أبطال آسيا ولأنه سيدخل المباراة نفسها بفرحتي الفوز أو التعادل ومن أجل الظفر بالبطولة.

** ظل الكوري سول ينتزع اعجاب الهلاليين من خلال آخر أربع مباريات خاضها فريقهم وبعد ان كانوا يرونه مقلبا وصفقة خاسرة (في المباراة الأخيرة) أمام أهلي الإمارات كان سول (غير) من جراء فعاليته الكبيرة وخطورة كراته على المرمى الأهلاوي وأكاد أجزم ان عقده مع الهلال سيمتد إلى نهاية الموسم الرياضي المقبل ومتى استمر مستواه يتصاعد من مباراة لأخرى.. خلال ما تبقى من منافسات هذا الموسم.

** اصرار ياسر القحطاني وقتاليته من اجل الاستحواذ على الكرة كلها صنعت الفارق واثمرت عن ضربة جزاء ولا اثمن للهلال رغم جدية وعملية الضغط وتضييق الخناق التي مارسها تجاهه مدافعو الاهلي الإماراتي قبل حدوث الضربة هذا الكاسر مازال يبرهن حقيقة انه مهاجم من طراز رفيع لا سيما وانه يومها هو من تمكن من تسجيل هدف التعادل الهلالي بضربة رأسية رائعة.

كلام في الصميم

** سياسة شراء عقود اللاعبين من أندية أخرى لدعم صفوف الفريق الاتحادي والتي بلغت حد التكديس واعتمدت عليها إدارة منصور البلوي لو ظلت هي السياسة الدارجة في عهد إدارة جمال أبو عمارة، لربما اندثرت نجومية (نايف هزازي) ولما شاهدناه نجما من نجوم منتخبنا الوطني في الوقت الحالي.

** (العبارات) التي راح يكتبها أحد مشجعي النصر على احد جدران مقر ناديه ضد إدارة الخلوق الأمير فيصل عبدالرحمن.. هي عبارات هابطة ومرفوضة، حتى وان كان صاحبها (.....) قد كتبها من جراء ردة فعل عنيفة اصابته بعد خسارة فريقه من أمام الشباب واحتجاجا أيضا وفي النهاية على استمرار تواضع أحوال الفريق النصراوي.

** لن يلوم احد الهلاليين لو لم يتفاعلوا مع معاناة اسرة اللاعب تركي المصيليخ - رحمه الله - لاعتبارات عديدة لعل من أهمها ان هذا اللاعب منسق من كشوفات ناديهم منذ 10 مواسم تقريبا، وخلال أغلب هذه المواسم كان لاعبا اتفاقيا.. ولكن لأن (الوفاء) هو من طبع رجال الهلال وسباقون لفعل الخير كان من الطبيعي ان تكون تلك المبادرة الإنسانية السريعة تجاه (أسرة المصيليخ) من لدن رئيس الهلال سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد.. جزاك الله كل الخير يا سمو الأمير وجعل ثوابها في موازين أعمالك.

** ياسر القحطاني منذ انتقاله من القادسية شارك مع الهلال في 7 مباريات أمام الاتفاق.. وفي كل مباراة لابد ان تكون له (بصمة هدف) في الشباك الاتفاقية حتى بلغ عدد أهدافه 8 أهداف من خلال تلك المباريات السبع ولا اعتقد ان مهاجما سعوديا آخر وعلى مر التاريخ قد فعل مثلما فعل ياسر.

** أمام (الجزيرة) الإماراتي لم يبذل لاعبو الاتحاد مجهودا كبيرا.. وبدا واضحا (وهذا طبيعي) ان كل تركيزهم منصب على ضرورة الحصول على بطولة الدوري لرد اعتبارهم من أمام الهلال وحتى لا يتكرر سيناريو الموسم الماضي خصوصا وان السيد كالديرون اراح محمد نور وبو شروان خلال اغلب وقت مباراة (الجزيرة).. فضلا عن التعادل الذي تحقق يومها كان مربحا للفريق الاتحادي.. لكن السؤال الذي يفرض نفسه هل سيرضى لاعبو الهلال بما يخطط له لاعبو الاتحاد؟

** فوز الرائد بنتيجة (6 -3) على الوحدة هو أمر يؤكد حقيقة انه من الظلم ان يهبط رائدي التحدي إلى مصاف دوري الأولى (بهذه الأهداف الستة) يكون هجوم الرائد هو خامس أقوى خط هجوم في الدروي ومن خلال الـ 27 هدفا التي سجلها وبعد فرق الهلال والاتحاد والاهلي والشباب..

** الخطأ الذي ارتكبه (محمد نامي) وتسبب في هدف أهلي الإمارات سبق وان ارتكب مثله لاعبون عالميون ولا يمكن ان يقلل من إمكاناته كدولي صاعد.

خواطر.. خواطر

** الهلال والاتحاد كل منهما مؤهل للحصول على بطولة الدوري ومن يفز بالبطولة فهو بالتأكيد أهل لها.

** اللاعب أسر لبعض اصدقائه عن ندمه الكبير على قرار انتقاله من فريقه السابق (البطل) إلى الفريق الذي مازال يعاني.

** لم استغرب (زعل) حسام غالي احتجاجا على استبداله في مباراة الشباب لانه ربما كان يرى نفسه كلاعب أكبر من فريق مثل النصر.

** بعض المداخلات الهاتفية في بعض البرامج تجعلني أردد (إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب).

** النصر أيام ماطر وعلي يزيد وعبدالله القرني ومحسن الحارثي أفضل.. وأكثر هيبة من نصر الوقت الحالي.

** سألوني عن الرجل الأنسب لرئاسة النصر خلال المرحلة المقبلة.. وتحقيقا لمتطلباته المستقبلية وحاجته الملحة لسياسة جديدة؟ فقلت: انه الرجل الواعي سمو الأمير تركي بن خالد مع احترامي للجميع.

** لمصلحة الدوري واثارته كان لابد ان يتأجل موعد حسم أمر (بطولة الدوري) إلى آخر المباريات ومن خلال المواجهة الملتهبة التي ستجمع الهلال بالاتحاد.

** تصلني بين الحين والآخر استفسارات عن أسباب غيابي التام عن الظهور من خلال وسائل الإعلام المرئية ولهذا اقول لاصحاب تلك الاستفسارات (وفي اجابة مختصرة جدا) جريدة (الجزيرة) تكفيني.

** حتى (أفكار) الكثير من جماهيرهم يجب ان يطولها التغيير.. ومتى ارادوا وبالفعل علاج معاناة فريقهم التي طال أمدها.

** عدم مشاركة ياسر القحطاني وعماد متعب في مباراة الاحد هي ضربة موجعة وسيتضرر منها الهلال والاتحاد.. وان كان الأول هو الأكثر تضررا.

** (هلالي ثنياني) هو مشرف في شبكة الزعيم وله اطروحات رائعة وآراء جريئة وجميلة من خلال هذه الشبكة الرائدة.

** كنت اتمنى ان يسدد (حسن ربيع) ضربة الجزاء النصراوية أمام الشباب لعله يسجل هدفا يفك به عقدة صيامه عن التهديف.

رسالة نصراوية

** أصابني القهر والغثيان من جراء استمرار حالات التقهقر في النتائج والمستويات.. وأصبت أيضا باحباط شديد إلى درجة انني ومن جراء ذلك أصبحت لا أطيق الكرة بسبب فريق اسمه النصر.. هكذا يقول مشجع نصراوي واقعي جدا اسمه صالح عبدالرحمن الدوسري من خلال رسالة بعثها لي في بحر هذا الأسبوع وطالبني بنشرها.. ويضيف هذا المشجع النصراوي قائلا: اللي قاهرني أكثر انه بعد لك خسارة أو انتكاسة جديدة يخرج علينا من يقول (نعتذر لجماهيرنا) يا أخي ملينا من الاعتذارات سئمنا من كثرة الوعود التي لم تتحقق نحن نريد ان نفرح مثل جماهير الهلال والاتحاد والشباب والأهلي نريد أيضا ان يكون أغلب لاعبي النصر من فئة الفايف ستار ومن شأننا ان نراهن على قدرتهم بتحقيق (بطولة الدوري) التي تعد هي المقياس الحقيقي لتفوق الفرق وقوتها حتى على مستوى العالم.. ويبقى المثير للاستغراب ان أغلب إعلاميي النصر راحوا يرتمون في أحضان الغير.. وكل همهم هو محاولة التقليل من نجاحات الهلال والاساءة لبعض نجومه.. وهذه كارثة أخرى عانى منها فريقنا كثيرا.. انتهت الرسالة..

** شخصيا لن أعلق على ما جاء في رسالة المشجع النصراوي الدوسري، لأنها لا تحتاج من جانبي إلى أي تعليق.. لكن تظل أمنيتي كبيرة بزوال كل القهر الذي أصاب صاحبها.. فما رأي الإخوة في نادي النصر؟!!




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد