Al Jazirah NewsPaper Friday  10/04/2009 G Issue 13343
الجمعة 14 ربيع الثاني 1430   العدد  13343
ثقافة الاحتراف لدى اللاعب السعودي!

 

تحدث المحترف في صفوف نادي النصر البرازيلي (التون) لإحدى وسائل الإعلام عن سبب ظهوره الموسم الحالي بمستوى أفضل من الموسم الماضي، حيث ذكر أنه خلال إجازته التي قضاها في البرازيل قبل انطلاق الدوري لدينا، بأنه كان يتدرب لمدة شهر هناك لدى مدرب اللياقة (دانييل)، وذكر أنه قام بدفع راتب شهر مقابل أن يتدرب تحت إشرافه في صالة الحديد كل صباح، إضافة إلى بعض التدريبات التقنية بكرة القدم وتدريبات على الكرات الثابتة، لأنه - حسب حديثه - الموسم الماضي لم يسجل أهدافاً من كرات ثابتة بعكس الموسم الجاري.

- انتهى حديث التون (الإعلامي).. ولكم الآن أن تتخيلوا لو كان من حصل على إجازة طويلة هو لاعب سعودي، هل سيدفع راتباً لمدرب اللياقة ويتدرب كل صباح لكي يطور مستواه؟ أعتقد أن الإجابة واضحة ولا تحتاج إلى اجتهاد!

- إنها ثقافة الاحتراف يا سادة، فمشكلة اللاعب السعودي ليست في عدم وجود الموهبة أو المهارة ولكن معضلته في عدم إدراكه أن كرة القدم هي وظيفته (وأكل عيشه) التي يجب أن يعمل جاهداً للمحافظة عليها ويطور من نفسه وإمكانياته من أجلها، لأنه متى ما انخفض مستواه وقل عطاؤه لن يجد النادي الذي يرحب به.

- ولعلنا شاهدنا أكثر من لاعب سعودي خلال الثلاثة مواسم الأخيرة ينتقل من ناد إلى نادي بحثاً عن فرصة، بالرغم من أن البداية كانت من خلال أندية كبيرة، ولكن لعدم محافظتهم على أنفسهم وتطويرها أصبحوا ينتقلون هنا وهناك، وأنا على يقين أنه في نهاية المطاف حتى أندية الدرجة الأولى لن تقبل بهم.

- أتمنى أن يضع اللاعب السعودي ما ذكره التون نصب عينيه، وأتمنى أن يكون الفكر الاحترافي العالي لدى اللاعب السعودي حاضراً بشكل أكبر.

ركلات ترجيح

- محمد نور قائد الصقور وليس قائد النمور فقط هو باعتقادي القائد الأنسب في المرحلة المقبلة.

- في مباراة إيران غاب ياسر القحطاني فحضر نايف هزازي وهذا دليل على أن الكرة السعودية ولادة بطبيعتها.

-ليس من كان أسطورة كلاعب يجب أن يكون أسطورة في التحليل يا كابتن ماجد!

- فرط الأهلي بالمحترف البرازيلي هاريسون فكسبه الوحدة والذي في تصوري كان أفضل أجانب الأهلي هذا الموسم.

-إذا كان البرازيلي إلتون ليس في مستوى النصر على حد قول النصراويين إذا من هو الذي في مستوى النصر!

- تخوف الجمهور من غياب المرشدي عن مباراة إيران بحكم الانسجام الذي بينه وبين أسامة هوساوي ولكن حضر أسامة المولد فكان رب ضارة نافعة!

-يزداد عدد ركلات الجزاء في الدوري السعودي عندما يلعب ذلك الفريق وما زال لركلات الجزاء بقية!

آخر الكلام

إذا كان خصمك القاضي فمن تقاضي؟

هشام الجطيل


h-j2top@hotmail.com

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد