Al Jazirah NewsPaper Friday  10/04/2009 G Issue 13343
الجمعة 14 ربيع الثاني 1430   العدد  13343
في دوري الأولى
فوز الطائي والفتح والقادسية والأنصار والرياض

 

حائل - ماجد اللويش

قادت جماهير الطائي الغفيرة فريقها للفوز عصر هذا اليوم على فريق ضمك بهدف دون مقابل سجله المهاجم حمد الجهيم في الدقيقة 79 وذلك ضمن مسابقة دروي الدرجة الأولى في الأسبوع الثاني والعشرين وأقيم اللقاء على ملعب مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الرياضية بحائل.

بدأ اللقاء بأسلوب حذر وخاصة من الضيف الذي كثف المنطقة الخلفية واعتمد على اللعب عن طريق المرتدات بينما فريق الطائي حاول الهجوم عن طريق الأطراف ولكن كثرة تعطيل اللعب من فريق ضمك بسبب الضعف الياقي الواضح لعدد من اللاعبين تسبب بعدم ظهور هذا الشوط بالشكل المطلوب والمتوقع حتى أعلن حكم اللقاء نهاية الشوط الأول بدون أي خطورة تذكر على مرمى الفريقين.

بدأ الشوط الثاني بضغط هجومي من فريق الطائي رغبة بالتسجيل ولكن كثافة دفاعات ضمك حالت دون ذلك بينما فريق ضمك واصل اللعب على المرتدات واعتمد كثيراً على إضاعة الوقت رغبة بالخروج بالتعادل ولكن التحرك السريع والرائع من مدرب الطائي محمد الدو بإشراك محمد الفيفي وهاني الجفري في خط الوسط وحمد الجهيم في خط الهجوم ساعد فريق الطائي على مواصلات الضغط على مرمى فريق ضمك وفي الدقيقة 53 العارضة تنقذ ضمك من تسديدة إبراهيم الذياب، بعدها تتحرك الجماهير الطائي وتساند فريقها حتى الدقيقة 79 يتحصل الطائي على خطاء ينفذه هاني الجفري لتصل للمتمركز حمد الجهيم الذي وضعها رأسية داخل المرمى، وفي الدقيقة 82 يحرم حكم اللقاء عباس إبراهيم فريق الطائي من ضربة جزاء صحيحة اثر عرقلة نافل البقعاوي داخل منطقة الجزاء، وفي الدقائق الأخيرة من اللقاء أصبح اللعب سجالا من الفريقين حتى أطلق حكم المباراة صفارته معلنا نهاية اللقاء بفوز الطائي بهدف دون مقابل.

الفتح * التعاون

بريدة - تركي الهدلق

قفز فريق الفتح إلى المركز الثاني بدوري الدرجة الأولى بعد تغلبه على مضيفه فريق التعاون بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت بينهم في ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة سجل للتعاون محمد الراشد وسجل للفتح احمد البوعبيد وربيع السفياني.

بداية هذا الشوط كانت حافلة بالفرص الضائعة من الفريقين في دلالة واضحة على حرص الفريقين على تحقيق نتيجة ايجابية وابتدأ فريق الفتح أولى الهجمات عن طريق احمد البوعيد الذي واجه المرمى، ولكنه لعب الكرة بكل رعونة في يدي الحارس عماد الدوسري يضيع بعدها البوعبيد فرصة أخرى عندما لم يستثمر عرضية حسين الجمعة أمام المرمى، نشط بعده التعاون بفضل تحركات فهد السبيعي من العمق ومبرك المبرك ووليد معلا من الأطراف التي معها حصل التعاون على أول الفرص التعاونية عندما لعب مبرك المبرك كرة عرضية مرت من الجميع أمام المرمى يسدد بعدها السبيعي كرة قوية يخرجها الحارس بصعوبة، وجاءت الدقيقة الأربعين لتحمل أجمل أهداف المباراة عندما أطلق مهاجم التعاون محمد الراشد قذيفة من خارج منطقة الجزاء سكنت المقص العلوي لحارس الفتح كهدف أول للتعاون حاول بعده الفتح تعديل النتيجة ولكن الدقائق مرت دون خطورة من الفتح.

أجرى مع بدايته مدرب الفتح تغييراً هجوميا تغير معه أداء فريق الفتح حيث قام بإدخال ربيع السفياني وإخراج نايف صقر جاء معه الضغط فتحاوياً من بداية الشوط الثاني ولكن تماسك خطوط التعاون كان له الكلمة واعتمد الفتح كثيراً على الأطراف وخاصة الطرف الأيمن التي كانت مصدر الخطورة لفريق الفتح ومن احدى هذه الكرات يمرر حسين الجمعة كرة طويلة للمندفع احمد البوعبيد الذي سددها في الزاوية البعيد للحارس عماد الدوسري كهدف تعادل بعد هذا الهدف أضاع محمد الراشد كرة خطرة عندما واجه المرمى وتباطأ بتسديد الكرة ليتدخل المدافع ويخرجها ضربة زاوية تلاها تسديدة من فهد السبيعي مرت جوار القائم رد عليه مهاجم الفتح فيصل الجمعان بتسديدة قوية مرت فوق العارضة، وجاءت الدقيقة 80 بالفرح لفريق الفتح عندما توغل احمد البوعبيد من الجهة اليسرى وعكسها للمندفع ربيع السفياني الذي عالجها داخل المرمى كهدف ثان تراجع بعد هذا الهدف فريق الفتح إلى مناطقه الخلفية وضغط التعاون بغية تحقيق التعادل الذي كاد أن يأتي لولا أن كرة ناشي العرماني الراسية مرت جوار القائم وانتهت الدقائق دون خطورة حقيقية على مرمى الفريقين ليطلق الحكم عبدالله القبيسي صافرته معلناً نهاية المباراة بفوز فريق الفتح وحصوله على النقطة (42) وتبقى التعاون على نقاطه (29).

الفيصلي * الخليج

الدمام -الجزيرة

تمكن فريق الفيصلي من تحقيق التعادل في الوقت بدل الضائع أمام نظيره الخليج بعد تغلب الأول بهدفين عن طريق أحمد المبارك برأسية عند الدقيقة 92 وذلك على ملعب الخليج بسيهات. حيث انتهى الشوط الأول بتقدم فريق الخليج عن طريق اللاعب محمد شفيق عند الدقيقة 7 وفي الشوط الثاني حاول فريق الفيصلي تعديل النتيجة من خلال الضغط على مرمى الخليج وسط تراجع لاعبيه ليفاجئ اللاعب عبدالغفور المزعل الفيصلي بإحرازه للهدف الثاني عند الدقيقة 68.

بعد ذلك أجرى مدرب الفيصلي تغييرات هجومية بدخول الكسار وأحمد المبارك وتمكن فريق الفيصلي من تقليص النتيجة عند الدقيقة 71.

وفي الوقت البدل الضائع تمكن اللاعب البديل أحمد المبارك من تحقيق التعادل برأسية ليطلق حكم المباراة يحيى هزازي صافرة نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

القادسية * هجر

الدمام- سامي اليوسف

اقترب الفريق القدساوي من العودة إلى مكانه الطبيعي في الدوري الممتاز بعد أن حقق فوزاً مهماً وثميناً على ضيفه هجر على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة بنتيجة (3-1) بعد مباراة جيدة من الناحية الفنية.

أنهى القادسية الشوط الأول بالتقدم بهدف دون مقابل سجله اللاعب يوسف رشيد. وفي الشوط الثاني أضاف مدافع هجر محمد شهاب عن طريق الخطأ الهدف القدساوي الثاني برأسية غالطت حارس مرماه في الدقيقة 60، لكن المهاجم وهداف هجر خالد الرجيب قلص الفارق بهدف رائع من تسديدة قوية من ضربة حرة مباشرة، ويضيع المهاجم ناصر السلمي فرصتين ذهبيتين للتسجيل في شبه انفراد بحارس هجر قبل أن ينجح في خطف الهدف الثالث للقادسية في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وبذلك يرتفع رصيد القادسية إلى 44 نقطة ويقترب من تحقيق حلم العودة إلى الممتاز.

الرياض * العروبة

كتب - فيصل الدعجاني

حقق فريق الرياض فوزاً ثميناً بعدما تغلب على مطارده في المؤخرة فريق العروبة بهدف واحد دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر أمس في ملعب الأمير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض ضمن مباريات دوري أندية الدرجة الأولى.

وقد كانت المباراة قتالية بين الفريقين منذ البداية لرغبة كل منهما في تحقق الفوز والابتعاد عن شبح الهبوط، وقد انتهى الشوط الأول بين الفريقين بدون أهداف بسبب الحذر الزائد بينهما والتركيز في منطقة الوسط.

وفي الشوط الثاني ومن هجمة مرتدة انفرد مهاجم الرياض سعيد القحطاني بمرمى العروبة وإثر دخولة منطقة الجزاء تعرض لاعثار ليحتسب حكم اللقاء عبدالرحمن الجروان ركلة جزاء صحيحة ليتقدم لها سعيد القحطاني الذي سدد الكرة على يمين الحارس معلنة هدف التقدم والفوز الثمين لصالح الرياض وكان ذلك عند الدقيقة 30 من الشوط الثاني لتنتهى المباراة بفوز الرياض بهدف وحيد.

سدوس * الأنصار

تغلب فريق الأنصار على فريق سدوس بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر أمس على ملعب الصائغ ضمن مباريات دوري اندية الدرجة الأولى ليبقى سدوس في مؤخرة الترتيب ويقترب من الهبوط للدرجة الثانية.

وقد كان سدوس هو البادئ بالتسجيل عن طريق المهاجم محمد الحلو عند الدقيقة 10 من الشوط الأول عندما سدد الكرة بيمينه في المرمى لينتهى الشوط الأول بتقدم سدوس بهدف وحيد.. وفي الشوط الثاني وعند الدقيقة 54 تحصل فريق الأنصار على ركلة جزاء تقدم لها عبدالرحمن أنس ليسدد الكرة في المرمى كهدف تعادل وبعدها بدقيقتين عاد اللاعب نفسه ليسجل هدف التقدم لفريقه الأنصار بعدما انفرد بحارس سدوس ليضعها في المرمى كهدف ثان وتقدم.

وفي الدقيقة 72 سدد لاعب الأنصار محسن العيسي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء معلنة الهدف الثالث لفريقه ويزيد من جراح فريق سدوس الذي كان يبحث عن هدف تعادل.

وقد طرد حكم اللقاء لاعب الأنصار وسام سويد بالبطاقة الحمراء لتنتهى المباراة بفوز الأنصار بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وفي اخر المباريات تعادل فريقا حطين واحد بهدف لكل منهما.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد