Al Jazirah NewsPaper Friday  10/04/2009 G Issue 13343
الجمعة 14 ربيع الثاني 1430   العدد  13343
رئيس ضمك يفجرها عبر (الجزيرة) ويكشف أنهم رفعوا خطاب تظلم للرئيس العام:
أخطأنا ولكن لجنة (النويصر والمدلج) استقصدت ضمك وذبحته من الوريد للوريد..!

 

حائل - فرحان الجارالله

بعثت إدارة نادي ضمك بخطاب استئناف لمقام سمو الرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز حول القرارات التي صدرت بإيقاف 6 لاعبين من الفريق الأول وإداريين من النادي على خلفية الاحتجاج الذي تقدمت به إدارة الفيصلي الأسبوع الماضي..

كما هاجم رئيس نادي ضمك محمد الغروي اللجنة الفنية ووصفها بلجنة (صح النوم).. مؤكداً في تصريح لـ(الجزيرة) أنه تم ذبح ضمك من الوريد للوريد..!

وأطلع رئيس ضمك (الجزيرة) على نص الخطاب الذي رفعته إدارته لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب، حيث جاء فيه:

اللجنة الفنية لم تقم بعملها على الوجه المطلوب ولم تشعر النادي بأي إيقافات وبعض الاسكورات لم تصل حتى الآن وهذا من صميم عملها ومن أهم مسؤولياتها، وفي صباح يوم الخميس الموافق 13-4- 1430هـ وصل للنادي اسكورات عن طريق البريد وبعد صدور القرار ويوجد إثباتات على ذلك..

كما جاء بالخطاب ما نصه: نما إلى علمنا برفض أعضاء اللجنة الفنية التوقيع على أي قرار لا يستند على لائحة أو نص ولا يخدم المصلحة العامة وفيه ظلم كبير ولكن بضغط واضح من رئيس اللجنة الفنية تم تمرير قرار إجحافي وغير منصف ضد النادي وتجاهل جميع أندية الدرجة الأولى التي بها تجاوزات وأخطاء كثيرة بشهادة أعضاء اللجنة أنفسهم ولكن لا توجد سكرتارية في اللجنة أو أعضاء متفرغين لدراسة الإنذارات والاسكورات والعقوبات والوقف إلا على نادي ضمك أما بقية الأندية...؟

هذا وفي تصريحه لـ(الجزيرة) قال رئيس نادي ضمك محمد الغروي:

ما حدث هو إخفاق من اللجنة الفنية التي تتحمل ما حدث.. تصور أنه وصل للنادي اليوم الصباح (الخميس) اسكورات لمباريات ماضية لعبناها في الدوري..! لم تصلنا إلا هذا اليوم فقط وبالبريد الممتاز..! ومن الظلم تحميل ضمك أخطاء غيره..! تخيل أننا غادرنا من أبها صباح الأربعاء ووصلنا للمدينة الساعة التاسعة والنصف ومن ثم وصلنا إلى حائل الساعة الرابعة عصراً ولنفاجأ بوصول فاكس للنادي الساعة الثانية وخمس دقائق ظهر اليوم نفسه يقول إنه تم إيقاف 6 لاعبين من ضمك..! واللاعبون معنا في حائل..! هنا كيف أتصرف وتعرف أن المملكة شبه قارة.. حجوزات وخلافه..! فاضطررنا لجلب بعض لاعبي الشباب إلى حائل ووصل بعضهم صباح المباراة..! فأي إجراءات أو لوائح تتم بهذه الطريقة.. إلا بلائحة لجنة (النويصر والمدلج)..!

وزاد الغروي في هجومه على اللجنة الفنية حين قال: اللوائح واضحة جداً وصريحة ولكن بكل أسف أن أعضاء اللجنة الفنية متفرغون لانتداباتهم وأعمالهم دون الاهتمام بعملهم الذي أوكل إليهم.. والقرار فيه ظلم وإجحاف بحق ضمك..

ويضيف قائلاً: نحن بنادي ضمك تعبنا وعملنا وكوّنّا فريقاً من أفضل وأقوى فرق دوري الدرجة الأولى وتصدرنا الدوري في بعض مراحله وبدأنا بالمنافسة وبقي لنا مباريات سهلة على أرضنا وبين جماهيرنا ولكن بدأت (لجنة صح النوم) في وضع العراقيل في طريقنا..! وكما تابعنا فقد اجتمعت اللجنة عدة مرات واتخذت قراراً بسحب النتيجة واحتسابها لمصلحة الفيصلي وهذا هو المفترض لكنهم عادوا وفتحوا ملفات أخرى عن إنذارات وخلافه فهذه مصيبة كبرى.. نحن نعترف بالخطأ ولكن الخطأ مشترك.. فنحن نادي لا يتم تزويدنا بالاسكورات وأكبر دليل أنهم باللجنة (حين أحسوا أن اللعبة ستتضح قالوا يا الله.. أي اسكورات لم يتم تزويد ضمك بها أرسلوها لهم بسرعة لمداراة الوضع)..!

ويضيف بالقول: هناك تدخلات من أندية مما يدل على ضياع القرار لدى اللجنة الفنية..! فأندية القادسية والفتح و.. و.. احتجوا على منح النقاط للفيصلي وهذا من حقهم وهو حق مشروع.. وبالتالي فاللجنة راجعوا اسكورات نادي ضمك فقط..! لابد أن يراجعوا كافة اسكورات أندية الدرجة الأولى وسيجدون أن هناك تجاوزات وهناك أخطاء وبشهادة أعضاء اللجنة الفنية حين قالوا إنه حتى نادي الفيصلي حين لعب فريقهم أمام ضمك لديه 5 لاعبين لابد أن يوقفوا..! وهنا أتساءل كنادي ضمك: كيف أعرف أن لدى نادي الفيصلي لاعبين موقوفين أو أي ناد في الدرجة الأولى.. لابد أن اللجنة الفنية تخاطب الأندية وترسل لهم بيانات أسبوعيا بالإنذارات.. وهذا شيء معمول به في كافة المسابقات العاليمة ومعروف وبديهي ونحن جزء من العالم.

وأبدى الغروي اعتذاره لرئيسي وأعضاء ناديي سدوس وحطين حول اللبس الذي حصل في تصريحه حيث قال: لم أخص نادياً بعينه ولكن خصيت جميع أندية الدرجة الأولى..

وهنا أبدي أسفي واعتذاري لرئيس نادي سدوس محمد المعمر وأشكره على تصريحه القوي والجريء والشجاع وأطالب كافة رؤساء أندية الدرجة الأولى الحذو حذوه..

واختتم الغروي تصريحه لـ(الجزيرة) بالقول: إن لدينا الثقة الكاملة بسمو الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه بإنصاف ضمك ورفع الظلم الذي وقع عليه جراء هذه القرارات..




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد