Al Jazirah NewsPaper Friday  10/04/2009 G Issue 13343
الجمعة 14 ربيع الثاني 1430   العدد  13343
الغموض فرض نفسه من جديد والإثارة تواصلت والحسم تأجل للجولات القادمة.. في دوري الشباب
النصر أسقط الهلال .. وحطين يستعيد الصدارة

 

كتب - طارق العبودي

وضع فريق النصر حداً لتفوق منافسه التقليدي الهلال امتد لسنوات طويلة عندما هزمه أمس محرزاً فوزاً ثميناً وصريحاً ومستحقاً بهدفين نظيفين حملا توقيع مهاجمه الخطر أجمد الجيزاني، .

واستحق النصر الفوز بلا جدال وكان بمقدوره زيادة غلته من الأهداف في ظل التألق الكبير لجميع نجومه الذين قدموا مستوى كبيراً ومميزاً مقروناً بالجدية والحماس والرغبة الأكيدة في كسب النقاط الثلاث بعكس الهلال الذي قدم أسوأ مستوى له ولم يقدم ما يشفع له حتى بمجاراة جاره، ولعب أغلب أفراده بلا روح وكانوا تائهين وكأن نتيجة المباراة لا تعنيهم، ونستثني منهم فيصل باوزير وحسام الحارثي وعبد الله السديري الذين اجتهدوا كثيراً وحاولوا بلا جدوى.

مدرب النصر البرازيلي ادغار لعب بأفضل تشكيل مثالي لديه وبطاقم متكامل . ونجح في السيطرة على منطقة المنتصف وبالتالي فرض سيادته على المباراة وخصوصاً في شوطها الأول.

الشوط الأول كان نصراوياً خالصاً اصطبغ باللون الأصفر وأضاع خلاله النصر عدداً من الهجمات الخطرة التي قابلها بعض المحاولات الهلالية، وانتهى بهدف نصراوي حمل توقيع أحمد الجيزاني (34) بعد هجمة مرسومة.

أما الشوط الثاني فقد كان الهلال هو الأكثر سيطرة لكنها سيطرة سلبية وغير مفيدة بعد انكماش النصر في نصف ملعبه وتفرغ لاعبوه لإضاعة الوقت تارة وبناء الهجمات المرتدة تارة أخرى التي من إحداها انفرد أحمد الجيزاني تماماً بالمرمى الهلالي وسجل الهدف الثاني بهدوء تام (88).

- رصيد النصر ارتفع إلى 36 نقطة وتجددت حظوظه في المنافسة فيما تجمد رصيد لهلال على 38 نقطة تراجع بها للمركز الثاني ولديه مباراة مؤجلة.

حطين رفض الخسارة من الباطن

وفي حفر الباطن خطف حطين نقطة ثمينة جداً من أمام الباطن بعد أن كان أصحاب الأرض متقدمين بهدف بسام السليم قبل أن يدرك عبد الله مجرشي التعادل للضيوف في الوقت القاتل.ورفع الباطن رصيده إلى 8 نقاط , أما حطين فقد استعاد الصدارة مؤقتاً بـ 39 نقطة.

الشباب تجاوز الفتح

وفي الرياض حقق الشباب فوزاً صعباً لكنه ثمين جداً على ضيفه الفتح في المباراة التي بهدف واحد جاء عن طريق (ضربة جزاء) سجلها خالد عواجي ليرتفع رصيد الشباب إلى 38 نقطة أبقته ثالثاُ بفارق الأهداف خلف الهلال وله مباراة مؤجلة، في الوقت الذي بقي الفتح قريباً جداً من مواقع الخطر.

الوحدة قرب نجران من الهبوط

وفي مكة المكرمة فاز الوحدة على ضيفه نجران بـ 3 أهداف نظيفة حملت تواقيع محمد الأسمري (هدفين) وصالح راجح ليرفع الوحدة رصيده إلى 25 نقطة، وله مباراة مؤجلة مقابل 14 نقطة لنجران

ثلاثية اتفاقيه أبعدت الأهلي

وفي الدمام نجح الاتفاق في تجاوز ضيفه الأهلي بثلاثية نظيفة عن طريق يحيى الشهري وعلي الزقعان وإبراهيم الابراهيم ليرتفع الرصيد الاتفاقي إلى 25 نقطة أبقته ثامناً ولديه مباراة مؤجلة، فيما بقي رصيد الأهلي 31 نقطة في المركز الخامس

سلبية بين الطائي والاتحاد

وفي حائل تعادل الطائي والاتحاد سلباً من دون أهداف ليرتفع رصيد الطائي إلى 14 نقطة أبقته في المركز ما قبل الأخير ولديه مباراة مؤجلة، فيما ارتفع رصيد الاتحاد إلى 27 نقطة في المركز السادس.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد