Al Jazirah NewsPaper Friday  17/04/2009 G Issue 13350
الجمعة 21 ربيع الثاني 1430   العدد  13350
 
الحكم بإعدام اثنين من المجاميع المسلحة الموالية لإيران
العراق: مذكرة لاعتقال سعيد الصحاف ومقتل 16 وجرح 50 في عملية انتحارية

 

الديوانية - بغداد – وكالات:

أصدر القضاء العراقي مذكرة اعتقال بحق وزير الإعلام العراقي السابق محمد سعيد الصحاف لاتهامه بالوقوف وراء اغتيال الشيخ طالب السهيل في بيرون خلال تسعينيات القرن الماضي. وذكر تليفزيون (العراقية) الحكومي نقلا عن النائبة صفية السهيل ابنة الشيخ طالب السهيل قولها (أصدر القضاء العراقي مذكرة اعتقال بحق وزير الإعلام العراقي السابق الصحاف لاتهامه بقتل الشيخ طالب السهيل). وكان الصحاف غادر العراق بعد اعتقاله لفترة قصيرة من قبل القوات الأمريكية.

من جهة أخرى لقي 16 عسكريا مصرعهم وأصيب نحو خمسين آخرين عندما فجر انتحاري يرتدي حزاما ناسفا نفسه الخميس في قاعدة عسكرية عراقية في الحبانية 60 ( كلم غرب بغداد). وأوضح مصدر عسكري إن (انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه وسط تجمع للعسكريين في قاعدة الحبانية ما أدى إلى مقتل 16 عسكريا وجرح حوالي خمسين، بينهم ضباط برتب مختلفة). وأضاف ان (الانفجار وقع حوالي الثانية ظهرا وسط تجمع للجنود والضباط قرب مطعم) في القاعدة. لكن وزارة الدفاع العراقية أكدت في بيان أن 17 جنديا أصيبوا بجروح اثر التفجير، ولم تشر إلى وقوع قتلى.

من جانب آخر أصدرت محكمة عراقية أمس الخميس حكما بالإعدام بحق اثنين من قادة المجاميع الخاصة الذين يتهمهم الجيش الأمريكي بتلقي الدعم والتمويل من إيران.وأضاف إن (الأحكام صدرت بحق كل من نصير أبو الريم وعلي الحداد وهما من قادة المجاميع والمتهمين بقتل العشرات من أبناء المحافظة وارتكاب أعمال اغتصاب وزرع عبوات ناسفة وإطلاق الصواريخ).

من جهة أخرى حكمت محكمة عسكرية أمريكية في ألمانيا على رقيب أول أمريكي أمس الخميس بالسجن المؤبد، مع إمكانية حصوله لاحقا على إطلاق سراح مشروط، بعدما إدانته بقتل أربعة معتقلين في العراق.

وكانت المحكمة أدانت الرقيب أول جون أي. هاتلي 40 عاما، بمقتل أربعة معتقلين في العراق في 2007، وبرأته من جريمة قتل خامسة.



التعليق

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد