Al Jazirah NewsPaper Friday  17/04/2009 G Issue 13350
الجمعة 21 ربيع الثاني 1430   العدد  13350
 
مظاهرات في غزة لإحياء يوم الأسير الفلسطيني
قوات الاحتلال تفرض قيوداً على دخول المسجد الأقصى

 

غزة - رندة أحمد:

فرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي قيوداً على دخول المصلين المسلمين إلى الحرم القدسي الشريف. وزعمت قوات الاحتلال الإسرائيلي أنّ هذه القيود تأتي في أعقاب تلقّيها ما أسمتها بمعلومات استخباراتية عن نية جهات أسمتها بالمتطرفة للتظاهر خلال الصلاة.

وقالت شرطة الاحتلال إنه لن يسمح بدخول الحرم إلا لحاملي بطاقات الهوية الزرقاء في سن الخمسين فما فوق. ومن جانبها أفادت مصادر إسرائيلية أنّ قوات الاحتلال ستنشر المئات من أفراد الشرطة اعتباراً من ساعات الصباح في محيط الحرم القدسي والبلدة القديمة وسائر أنحاء القدس المحتلة.

من جهة أخرى تظاهر المئات من الفلسطينيين الخميس عشية يوم الأسير الفلسطيني بدعوة من القوى الوطنية الإسلامية أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في مدينة غزة. وتجمّع المتظاهرون وبينهم العديد من أهالي الأسرى أمام مقر الصليب الأحمر ثم انطلقوا في مسيرة إلى مقر المجلس التشريعي الفلسطيني وسط المدينة حاملين صور قدامى الأسرى ومرددين شعارات تطالب الفصائل الفلسطينية بالتوحد من أجل قضية الأسرى. وهتف المتظاهرون شعارات (السلام ما بيصير وأسرانا بالزنازين)، و(وحدة وحدة وطنية غزة والضفة الغربية)، و(الحرية للأسري).

وقال زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية إن (قضية المعتقلين هي قضية الشعب الفلسطيني ويجب علينا جميعاً أن نتوحد خلفها). وأضاف الأغا (كل الجهود التي بذلت من أجل الأسرى لم تكن كافية ونحتاج إلى جهود أخرى).

وتابع: (إسرائيل لها أسير واحد هو شاليط وتتحرك في كل أنحاء العالم ونحن لنا 11 ألف أسير في السجون الإسرائيلية ولا نتحرك بالقدر الكافي). والجندي جلعاد شاليط محتجز في قطاع غزة منذ أن أسرته فصائل فلسطينية في 2006. ويصادف اليوم الجمعة الذكرى الخامسة والثلاثين ليوم الأسير الفلسطيني، ومن المتوقع بالمناسبة تنظيم مسيرات في كافة أنحاء القطاع الذي تسيطر عليه حركة حماس منذ حزيران - يونيو 2007م.



التعليق

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد