Al Jazirah NewsPaper Sunday  19/04/2009 G Issue 13352
الأحد 23 ربيع الثاني 1430   العدد  13352
 
مبارك وميتشيل يؤكدان تمسكهما بمفهوم الدولتين

 

القاهرة - مكتب «الجزيرة»:

أجرى الرئيس المصري حسني مبارك مباحثات أمس مع المبعوث الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط جورج ميتشيل تناولت تطورات الأوضاع والجهود المبذولة لدفع عملية السلام واستقرار الأوضاع بالمنطقة. وقال وزير الخارجية المصري أحمد أبوالغيط إنه تم خلال اللقاء بحث الوضع الفلسطيني وجهود التسوية ونتائج زيارة ميتشيل لإسرائيل والأراضي الفلسطينية ولقائه بالمسئولين هناك.

وأشار إلى أن الرئيس مبارك أوضح لميتشيل رؤية مصر لكيفية دفع جهود التسوية بالمنطقة، مؤكداً أنه لا يوجد بديل لإستمرار جهود تحقيق السلام وإقامة الدولة الفلسطينية وتحقيق تسوية تقوم على مفهوم الدولتين.

وأضاف أبو الغيط أن ميتشيل أطلع الرئيس مبارك على نتائج إتصالاته ومشاوراته خلال جولته الحالية والتى بدأت بشمال أفريقيا وشملت الأراضي الفلسطينية وإسرائيل والتى ستتواصل لتشمل عدداً من دول الخليج وبلجيكا.

من جانبه أكد جورج ميتشيل أن لقاءاته فى المنطقة تأتي في إطار وجهود وسياسات الولايات المتحدة والرئيس الأمريكي باراك أوباما للوصول إلى سلام شامل في الشرق الأوسط.

وقال إن جهود تحقيق السلام تعد من أساسيات سياسة الولايات المتحدة على مدى سنوات عديدة فى إطار رئاسة الحزبين الديمقراطي والجمهوري والتي تؤكد على أن حل الصراع العربي الإسرائيلي يكمن في حل الدولتين .



التعليق

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد